رئيس مجلس الإدارةأحمد يس
رئيس التحريرعلاء طه
الجمعة 19 أبريل 2019 م 7:13 مـ 13 شعبان 1440 هـ
الرئيسية | تعليم

السفير الإنجليزي لطلبة الجامعة البريطانية: ”البريكست” فرصة جيدة للمملكة المتحدة

اجتماع السفير الإنجليزي بالجامعة البريطانيةاجتماع السفير الإنجليزي بالجامعة البريطانية
2019-02-20 13:14:08
كتب ـ علاء طه:

عقد محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إجتماعا مع السفير البريطانى بالقاهرة السير جيفرى آدامر بحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس، وذلك قبيل الندوة التثقيفية عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

وأعرب السير جيفري آدامز سفير المملكة المتحدة في القاهرة خلال المحاضرة عن تفاؤله بشأن إكتمال إتفاقية الخروج قريبا، مشيرا إلى أن بريطانيا بالتأكيد ستواجه صعوبات في الفترة الإنتقالية التي ستعقب الخروج من الإتحاد الأوروبي، وذلك حتى تصل إلى إتفاقيات حديثة مع الدول الأوروبية بشكل منفرد ومع باقي دول العالم.

وأكد السير آدامز على أن البريكست تعد فرصة جيدة للمملكة المتحدة للوصول إلى عقد وإبرام إتفاقيات هي في حاجة إليها، لافتا إلى أن بلاده ستقوم بعد عملية الخروج المسماه بـ "البريكست" بإنشاء سياسات جديدة على كافة المستويات ومنها التجارية لتصبح مستقلة سياسات مستقلة وجديدة لتبني من خلالها المزيد من التجارة المكاسب.

وأشار السفير البريطاني إلى عزم المملكة المتحدة على تجنب أي اضطرابات قد تحدث على أثار عملية الخروج "البريكست"، وعن خيار الخروج دون صفقة أوضح آدمز أن حكومة بلاده تقوم حاليا باستعدادات خاصة لتفادي أي عواقب محتملة جراء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

0
تعليم
109759
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - الجورنالجي