فؤاد حميرة يتعاقد مع ”الصباح” على 60 حلقة من ” الزبال ”

فؤاد حميرةفؤاد حميرة
2019-02-25 16:42:05
كتب_أحمد علاء الدين

 

*ميزانية ضخمة لإنتاج المسلسل.. ومرشح للبطولة تيم الحسن ونخبة من النجوم العرب.. والعرض في رمضان 2020

 

 

تعاقد الكاتب السورى فؤاد حميرة مع المنتج صادق الصباح على الجزء الثانى من مسلسل " الزبال" , بعدما تعاقدا سابقًا على الجزء الأول من المسلسل الذى يجسد  قصة واقعية تدور حول كيفية تصنيع الديكتاتور, من خلال حياة شاب دمشقى يدعى "قسيم", يعمل زبالاً ينقل روث الحيوانات، الذى كان يستخدم سمادًا زراعيًا، من بلدة "تلفيتا" فى ريف دمشق إلى منطقة أخرى تسمى " بساتين الغوطة ", وفى ظل الإنفلات الأمنى والفراغ السياسى للمدينة خلال فترة العهد العثماني، يستفيد قسيم الزبال من الحالة المضطربة وينجح في الوصول إلى سدة الحكم، ويبقي على دمشق مدة تزيد على الأربع سنوات، بسبب إحتياج الناس لقبضة حديدية تنهي الفوضى العارمة التى إجتاحت البلاد، ويشتهر بالدهاء والمكر والخديعة.

وتدور أحداث المسلسل في 60 حلقة تعرض متصلة على الشاشات الفضية بمصر والوطن العربى في رمضان 2020.. وانتهي الكاتب فؤاد حميرة، من كتابة نصف حلقات المسلسل، ويعكف هذه الأيام، على كتابة باقى الحلقات.. ومرشح لبطولة المسلسل تيم الحسن ونخبة من الممثلين السوريين والعرب، حيث سيتم إنتاجه بميزانية ضخمة.

الكاتب السورى فؤاد حميرة يعتبر من أهم الكتاب فى سوريا حيث قدم العديد من الأعمال السورية التى حققت نجاحًا كبيرًا منها مسلسل "الحصرم الشامى" (عام 2007)، والذى قدم منه ثلاث أجزاء بسبب نجاحه الكبير، كما قدم مسلسل " غزلان فى غابة الذئاب" (عام 2006) من إخراج رشا شربتجى، والذى حقق أيضا نجاحًا منقطع النظير, وحصل على المركز الأول في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام ٢٠٠٧ ، وقدم أيضا العديد من المسلسلات منها "ممرات ضيقة" , و" شتاء ساخن" , و"رجال تحت الطربوش" , وغيرها من الأعمال السورية الهامة.

109764