رئيس مجلس الإدارةأحمد يس
رئيس التحريرعلاء طه
الإثنين 30 نوفمبر 2020 م 9:40 مـ 14 ربيع آخر 1442 هـ
الرئيسية | أخبار

بالفيديو.. وزيرة البيئة: إضافة رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء بحد أقصى 40 جنيها

2020-09-17 13:01:17

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قانون تنظيم إدارة المخلفات هو الأهم لتنظيم المخلفات بكل أنواعها، مؤكدة في تصريحاتها لبرنامج «مساء دي إم سي» على شاشة dmc، أن القانون جاء كإطار تشريعي ينظم بين المخطط والمنفذ والمراقب، ولذلك تم إنشاء جهاز لتنظيم إدارة المخلفات بالقانون الجديد.

 

وتابعت: «القانون يستهدف اجتذاب المستثمرين للاستثمار في مجال القمامة وتحويل بعضا منها إلى طاقة وتطوير المخلفات»، وأكدت أن رسوم النظافة سيتم وضعها على فاتورة الكهرباء وهو ما يحدث في كل دول العالم.

 

وقالت الوزيرة إن سعر الاشتراك سيتراوح من جنيهين إلى 40 جنيها، وتلك الرسوم ستتضمن التخلص الآمن من المخلفات من جمع ونقل ووضعها في محطة وسيطة، ومعالجة وتدوير وصلاً غلى المدافن الصحية.

 

مشيرة إلى أن الدولة والحكومة المصرية بدأت قبل خروج القانون بوضع مبلغ للبنية التحتية وصل لـ10 مليارات لإنشاء البنية التحتية لمنظومة المخلفات، والرسوم التي يتم أخذها من المواطن هي رسوم النقل من المنزل، ولتقديم خدمات جيدة كان من الضروري وجود مقابل قبل الطرح لشركات القطاع الخاص.

 

وتابعت: «عندنا نوعين من مقدمي الخدمة، وخلصنا شكل العقود اللي المفروض تتمضي، والمحطات بتاعة المعالجة والتدوير بيتحط فيه استثمار إما في إنشاء المصنع أو إقامة الدولة للمصنع ولكنها لن تديره، وسنتابع تنفيذ القطاع الخاص والشركات لتقديم الخدمة، وأي عامل سيكون لديه ترخيص مزاولة مهنة بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات».

0
أخبار
125013
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - الجورنالجي