بورصة «مقالب رامز»

بورصة «مقالب رامز»
2018-04-21 15:50:22

رغم المطبات الصعبة والعثرات التي تعرض لها برنامج المقالب الشهير للفنان رامز جلال في نسختيه الماضيتين، فإنه كان يخرج منها رابحًا مع نهاية شهر رمضان من كل عام، ويحقق البرنامج أعلى نسبة مشاهدة خلال الشهر الكريم من بين البرامج والمسلسلات التي تخوض السباق كافة.

مجموعة قنوات “MBC” كعادتها تبنى رهانها الأكبر كل عام على برنامج “رامز”، وعلى الرغم من كل الأنباء التي ترددت العام الماضى من أن البرنامج قد تنتهى رحلته مع القناة خلال السنوات المقبلة، بسبب الهجوم الذي تعرضت له المحطة، فإن محمد عبد المتعال رئيس “MBC مصر” أقنع الإدارة السعودية للشبكة بضرورة الاحتفاظ بالبرنامج على شاشة القناة هذا العام، وجددت الشبكة تعاونها مع الشركة المنتجة، بعد أن كانت إدارة المحطة الرئيسية فكرت في عدم التجديد؛ لتجنب الهجوم الذي تعرضت له الشبكة بسبب “مقالب رامز”، إذ خرجت آراء عدة تطالب بوقفه العام الماضي، وعلى أثرها تعرضت الشبكة لموجة واسعة من الانتقادات.

في نسخة هذا العام اتفقت الشركة المنتجة مع نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق مجدى عبد الغني، على أن يلعب الدور الذي لعبه الإعلامي اللبنانى نيشان في النسخة الماضية، واستغلت الشركة الحدث الأكبر بوصول مصر لنهائيات كأس العالم في روسيا، وبنت عليه فكرة البرنامج، ليكون “عبد الغني” هو “الطعم” الذي يصطاد النجوم بالاتفاق معهم مسبقا.

بحسب مصادر قريبة من دوائر البرنامج، فإنه يتم إخبار الضيوف بأنهم قادمون لبرنامج “رامز”، وشرح كافة تفاصيل المقلب لهم، وتتحمل الشركة كافة تكاليف السفر والإقامة لهؤلاء النجوم، وبدأ فريق البرنامج منذ فترة تصوير سلسلة من الحلقات في روسيا، إذ يحمل البرنامج هذا العام اسم “رامز تحت الثلج”، ويدير فقرة الحوار مع الضيوف مجدى عبد الغني، ويتحدث خلالها معهم عن الفن والرياضة، وتبلغ مدة هذه الفقرة نحو ثلث ساعة، وبعدها يخرج الضيف في رحلة للتزحلق على الجليد، وفجأة تتعطل الرحلة، وتخرج عليه مجموعة من النمور، حتى إذا شارفت الحلقة على النهاية يخرج “رامز” من “دب” ضخم وينتهى المقلب.

ووفقًا للمصادر فإن قائمة الضيوف ضمت هذا العام النجمة ياسمين صبري، التي رفضت في البداية، لكن فريق العمل أقنعها بسهولة “المقلب”، كما طلبت الحصول على مليون جنيه مقابل استضافتها، وهو ما وافقت عليه الشركة المنتجة.

القائمة أيضًا ضمت المطربة شيرين عبد الوهاب، والتي أقنعها زوجها حسام حبيب بالفكرة، شيرين رفضت الأمر في البداية، لكنها وافقت وحلت ضيفة مقابل حصولها على 150 ألف دولار، لتكون النجمة الأعلى أجرا هذا العام.

كما حلت أيضا الفنانة غادة عبد الرازق ضيفة بإحدى الحلقات، وحصلت غادة، بحسب المصادر، على 750 ألف جنيه، بينما حصل نجم الكرة عبد الله السعيد على الرقم ذاته.

تشمل قائمة الضيوف أيضا كلا من الفنان الكوميدى الشاب أحمد مالك الذي حصل على 100 ألف جنيه، والفنانة هنا الزاهد التي حصلت على 150 ألف جنيه، والفنان الكوميدى محمد ثروت الذي حصل على 150 ألف جنيه أيضا، وتضم القائمة الراقصة الروسية جوهرة، التي حصلت على 25 ألف جنيه.

قائمة الضيوف في نسخة هذا العام تخلو حتى الآن من نجوم لبنان، الذين كان لهم حضور كبير في النسخ الماضية، والسبب في ذلك وفقًا لما أكدته المصادر أن الشركة المنتجة خفضت ميزانية البرنامج هذا العام بنسبة 25%، ومن ثم لم تعتمد الشركة في النسخة الجديدة على نجوم من العيار الثقيل أمثال راغب علامة، ونانسى عجرم، وغيرهم، الذين يحصلون على أجور مالية لا تقل عن 250 ألف دولار في الحلقة، ويسعى فريق عمل البرنامج للاستعاضة عنهم ببعض الإعلاميين العرب من أجل الترويج للبرنامج في عدد من الدول العربية، كما هي العادة كل عام.

أُضيفت في: 21 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 5 شعبان 1439
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 9 ساعات, 21 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية بورصة مقالب رامز

التعليقات

101353
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بورصة «مقالب رامز»
  • أزمات حولت المدن الجديدة لعشوائيات
محمد صلاح يكتب التاريخ
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟