أزمات حولت المدن الجديدة لعشوائيات

أزمات حولت المدن الجديدة لعشوائيات
2018-04-27 16:59:55

كشفت أزمة السيول في منطقة التجمع الخامس مساء أمس، الغطاء عن المشكلات التي تعاني منها المدن الجديدة، والتي تعتبر من أبرز أزمات وعيوب المناطق العشوائية، رغم أنها صممت ونفذت خصيصا لمواجهة العشوائيات، فيما يلي استعراض لأبرز المشكلات التي تواجه المدن الجديدة.

السيول
وبرزت أكبر المشكلات التي تعاني منها المدن الجديدة أمس، بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة التجمع الخامس، فقد كشفت عن سوء تصميم المدينة بعدما امتلأت الشوارع والمخازن بالمياه دون وجود بالوعات لصرف المياه.

الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق والمرور والمطارات بكلية الهندسة جامعة عين شمس، كشف أن السبب الرئيسي وراء غرق المدينة، يرجع إلى عدم إصلاح شبكات الصرف هناك، لافتا إلى أن شبكات الصرف الموجودة هناك مسدودة، نظرا لأن التجمع الخامس منطقة رمال ولا يتم إصلاح البلاعات بصفة مستمرة.

القمامة
كما أن القمامة من أبرز الأزمات التي تواجه المدن الجديدة، فقد تقدم معظم سكان تلك المدن بشكاوى للمسئولين بسبب تكدس القمامة في الشوارع والطرق.

وكانت على رأس المدن التي يعاني سكانها من هذا الوباء "التجمع الثالث"، حيث مقالب القمامة التي تشغل مساحات الكيلو مترات، التي تطل برائحتها الكريهة على السكان، وهو ما يدفع الأهالي إلى حرق مئات الأطنان منها، وتصاعد سحب الدخان الملوث دون توقف، ما يتسبب في إصابة الكثير من الأسر التي تقطن المنطقة المحيطة بالأمراض المختلفة، خاصة الصدرية.

الأسواق الشعبية
ولم يمر سوى بضعة سنوات أو شهور إلا وتحولت معظم الشوارع والميادين العامة في المدن الجديدة إلى أسواق شعبية، وتعالت الأصوات لحث المسئولين على التدخل لحل تلك الكارثة.

ومن أبرز المدن الجديدة التي تعاني من أزمة الأسواق الشعبية "العبور"، فقد طالب سكانها من المسئولين على صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" التدخل السريع لمنع تحويل منطقة العبور لمنطقة عشوائية.

أُضيفت في: 27 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 11 شعبان 1439
منذ: 5 شهور, 24 أيام, 17 ساعات, 27 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

101596
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟