علاقات اقتصادية قوية بين مصر والصين

علاقات اقتصادية قوية بين مصر والصين
2018-05-15 15:59:41

تسعى الصين إلى الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها مصر ومن بينها السوق الضخمة التي تضم نحو 90 مليون مستهلك فضلًا عن أنها تعد بوابة لأكثر من مليار مستهلك يقطنون في الدول التي تتمتع فيها السلع المنتجة في مصر بمعاملة تفضيلية مثل دول الاتحاد الأوروبي والكوميسا والدول العربية والولايات المتحدة.

ومن الفوائد الإستراتيجية والسياسية لمصر من توثيق علاقاتها مع الصين إقامة شراكة إستراتيجية بين مصر وثانى أكبر اقتصاد في العالم ستمهد الطريق لكثير من المشاريع لتضع مصر أقدامها كدولة محورية فاعلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك الإسراع في إقامة مشاريع لوجيستية ومناطق لخدمات السفن والصناعات المتعلقة بالنقل البحرى على طول محور قناة السويس لتعظيم الاستفادة من طريق الحرير الصينى وقناة السويس الجديدة في تنشيط حركة التجارة مع دول العالم.

بولي الدولية الصينية
وفي إطار تعزيز التعاون التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وانج لين نائب رئيس مجموعة شركات "بولي الدولية الصينية-Poly" المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وأشاد الرئيس بالتعاون القائم مع مجموعة بولي الصينية الدولية في عدد من المجالات، ومنها تصنيع سيارات الركاب الكهربائية في مصر وتنفيذ منظومة متكاملة للبنية التحتية لوسائل الشحن الكهربائي للسيارات، وكذا إنشاء مصنع لإطارات السيارات في مصر، فضلًا عن المشاركة في مشروعات القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها في مصر.

وأكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون مع المجموعة الاقتصادية الصينية في مختلف المجالات، وزيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ضوء الشراكة الاقتصادية المتنامية مع الصين والعلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يلعب دورًا مهمًا في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

النمو الاقتصادي
وأعرب وانج لين خلال اللقاء عن اعتزاز مجموعة "بولى" الصينية بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية وحرصها على تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة في ظل النمو الاقتصادي المتزايد في مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها. 

مناخ الاستثمار
كما استعرض نائب رئيس المجموعة الصينية إستراتيجية تطوير مشروعاتها المستقبلية في مصر، مؤكدًا أن مصر مؤهلة لتصبح مركزًا رئيسيًا لصناعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ضوء ثقة المجموعة الكبيرة في مناخ الاستثمار المصري الذي يتمتع بإمكانيات ومقومات متميزة ومتنوعة، بالإضافة إلى ما يربطها بالصين والتجمعات الاقتصادية الإقليمية من اتفاقيات تجارية تفضيلية.

وشهد اللقاء تناولًا لمجالات التعاون بين مصر والمجموعة الصينية، حيث تم استعراض الإجراءات المتعددة التي اتخذتها مصر خلال السنوات الأخيرة على صعيد تعزيز مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار بالقطاعات التصنيعية المختلفة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.

أُضيفت في: 15 مايو (أيار) 2018 الموافق 29 شعبان 1439
منذ: 5 شهور, 6 أيام, 17 ساعات, 23 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

102268
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟