برلماني يطالب المسئول عن غرق القاهرة الجديدة بالإعلان عن نفسه

برلماني يطالب المسئول عن غرق القاهرة الجديدة بالإعلان عن نفسه
2018-05-16 13:59:05

أكد إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه من الصعب على مدينة بحجم القاهرة الجديدة ألا تستوعب مياه الأمطار وكيفية تصريفها، وقال: "يجب من باب المصارحة أن يعلن المسئول عن هذه الأزمة عن نفسه وذلك لتفاديها في المرات القادمة".

وقال عضو لجنة الإسكان: إن هناك إهدارًا للمال العام متمثلاً في الشخص الذي استلم محطات الصرف دون المواصفات المنصوص عليها خاصة أن هناك بعض المعدات والآلات تكون عليها بيانات غير مطابقة وغير قطع الغيار الموجود داخل هذه المعدات، ومع ذلك تُستلَم ولهذا لا بد من محاسبة المسئول عن ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، المخصص لمناقشة الإجراءات التي اتُّخذت حيال موجة الأمطار التي شهدتها البلاد أخيرًا، والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة أي موجة مماثلة مستقبلاً، في حضور ممثلي الحكومة.

وقال محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن هيئة المجتمعات تمتلك مؤهلات ومقومات جعلتها تحد من تفاقم أزمة غرق القاهرة الجديدة، مؤكدًا أن تصميم المحطات أو الطرق هو المسئول عن أزمة الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة، متابعًا: "نتمنى أن يسند كل ما هو متعثر لهيئة المجتمعات العمرانية".

وعلق المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قائلاً: "لو أُسندت كل المشاريع المتعثرة للهيئة كدة هتقع، ولكن نطالب كل الهيئات والقطاعات والمؤسسات في الدولة أن تقتدي بهيئة المجتمعات العمرانية في عملها وما حققته من نجاحات في السنوات الأخيرة".

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 6 أيام, 11 ساعات, 10 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

102306
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بورصة «مقالب رامز»
  • أزمات حولت المدن الجديدة لعشوائيات
محمد صلاح يكتب التاريخ
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟