قمة الأوروبية لبحث مجازر الاحتلال ضد غزة والنووي الإيراني

قمة الأوروبية لبحث مجازر الاحتلال ضد غزة والنووي الإيراني
2018-05-16 14:40:53

يلتقي قادة الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأربعاء، في صوفيا، لصياغة رد مشترك على الولايات المتحدة بعد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصادمة حول الملف النووي الإيراني والتجارة الدولية.

كما سيبحثون المواجهات الدامية التي وقعت على حدود غزة، حيث قتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي منذ افتتاح السفارة الأمريكية في القدس الإثنين.

وكتب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، في رسالة دعوته لقادة الدول الـ28 "سنبحث التطورات الدولية الأخيرة وخصوصًا بعد إعلان الرئيس ترامب حول إيران والتجارة، لكن أيضًا الأحداث الأخيرة المأساوية في غزة".

ويشكل "عشاء العمل" لقادة الدول الـ28 في صوفيا الأربعاء، تمهيدًا لقمة مرتقبة في اليوم التالي مع نظرائهم من دول البلقان الست (ألبانيا والبوسنة وصربيا ومونتينجرو ومقدونيا وكوسوفو) لتعزيز العلاقات مع هذه المنطقة التي تحاول روسيا توسيع نفوذها إليها.

وأكد مصدر أوروبي "أنها المرة الأولى منذ 15 عامًا التي يلتقي فيها الاتحاد الأوروبي شركاءه من المنطقة بهذه الصيغة" موضحًا أنه لن يتم بحث مسألة توسيع الاتحاد الخميس.

لكن من المرتقب، أن تطغى على هذا اللقاء النقاشات حول العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة. وستوجه الصحافة أسئلة للمشاركين في عشاء اليوم الأربعاء، حول مناقشاتهم رغم أنه من غير المتوقع صدور أي قرار ملموس.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 5 أيام, 3 ساعات, 15 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

102311
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟