موانئ البحر الأحمر تعلن انتهاء موسم العمرة

موانئ البحر الأحمر تعلن انتهاء موسم العمرة
2018-06-25 12:31:56

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر انتهاء موسم العمرة بموانئ البحر الأحمر.

وشهدت موانئ الهيئة وصول وسفر 29 ألف معتمر خلال موسم العمرة الحالى، وذلك من خلال استقبال 14 ألف معتمر ومغادرة 15 ألف معتمر منذ بدء موسم العمرة من منتصف شهر مارس الماضي بميناءي سفاجا ونويبع.

وشهد ميناء سفاجا وصول وسفر 23 ألف معتمر على الخط الملاحي سفاجا - ينبع وذلك باستقبال 11 ألف معتمر ومغادرة 12 ألف معتمر على متن ثلاث عبارات وهى "محبة وعمان وأمانة"، بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 12 ألف معتمر و136 باص عمرة من خلال استقبال 6 آلاف معتمر و68 باص عمرة ومغادرة 6 آلاف معتمر و68 باص عمرة على متن العبارتين "أيلة وسينا".

وأشار يوسف إلى أن نجاح موسم العمرة لهذا العام جاء نتيجة التنسيق المستمر والدائم بين الهيئة وكافة الجهات العاملة بالموانى ومسئولى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث قامت الهيئة ببذل قصارى جهدها لمنع التكدس وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء إجراءاتها بالتزامن مع إنهاء إجراءات المعتمرين بصالات الوصول والسفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ.

وأشار إلى أنه تم تشديد إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد وحجز الحالات التي يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء وتوفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية وتجهيز المستشفيات التابعة من أطباء وممرضين وعلاج وأدوية وعربات لاستقبال أي حالات طارئة.
 

أُضيفت في: 25 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 11 شوال 1439
منذ: 1 سنة, 27 أيام, 23 ساعات, 27 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

103674
محافظات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟