برلمانى: معرض «موناكو» للآثار المصرية فرصة ذهبية للترويج للسياحة

برلمانى: معرض «موناكو» للآثار المصرية فرصة ذهبية للترويج للسياحة
2018-07-09 15:50:07

قال محمد المسعود، عضو مجلس النواب، إن مشاركة مصر في معرض إمارة "موناكو" للآثار المصرية تحت عنوان "الكنوز الذهبية للفراعنة"، والذي يستمر من 6 حتى 9 سبتمبر 2018، هام للغاية.

وأكد أن المعارض الخارجية تساعد على الترويج والدعاية للسياحة، من خلال الأفلام الوثائقية عن الآثار المصرية التي يتم عرضها، بالإضافة إلى حديث الإذاعات والصحف عن هذه المعارض، وشاشات العرض في الميادين التي تعرض المناطق الأثرية المصرية.

وأضاف المسعود في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن هذه هي المشاركة الثانية لمصر حيث شاركت في المعرض الأول عام 2009م، تحت عنوان "ملكات الفراعنة"، وكان يضم 26 قطعة أثرية، وتشاركت مصر في المعرض الحالي بعدد 150 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير.

وأردف، أن المعارض الأثرية التي تقيمها وزارة الآثار في الخارج تساعد على الترويج والتسويق للسياحة الأثرية في مصر، وتعطى صورة ممتازة عن مصر وحضارتها وتاريخها في الخارج.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مثل هذه المعارض يحضرها شركات السياحة للاعتماد عليها في الترويج للزيارات السياحية في مصر، وقد يتخللها اجتماعات مع الشركات للتسويق السياحي في مصر، متابعا: علينا تكرارها كي نستطيع أن نروج بشكل أكثر من ذلك، فهذه المعارض فرصة ذهبية يجب استغلالها، لاسيما وأن معظم شعوب العالم مهووسة بالآثار المصرية.

أُضيفت في: 9 يوليو (تموز) 2018 الموافق 25 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 16 أيام, 23 ساعات, 45 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

104262
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟