قطر ترضخ لـ«فيفا»: ملتزمون بالسماح للمثليين بممارسة طقوسهم

قطر ترضخ لـ«فيفا»: ملتزمون بالسماح للمثليين بممارسة طقوسهم
2018-07-23 13:10:38

ذكر موقع "ذا هيل" الأمريكي؛ أن قطر تراقب المقالات المنشورة بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، والمتعلقة بالقضايا الخاصة بالمثليين، وتمنع نشر بعضها في الدوحة.

وأضاف الموقع، نقلًا عن قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن المقالات الخاصة بالمثليين بين شهري أبريل ويوليو حُجِبَت في الصحيفة، مشيرا إلى حجب 9 مقالات منها 8 خاصة بالمثليين، وذكرت "نيويورك تايمز" بقطر أن القرار لم يكن بيد الإدارة ولكن السلطات بالإمارة الصغيرة هي من أصدرته.

من جانبه تعهد مكتب الاتصالات الحكومية بقطر بالتحقيق في الحادث، وأكد أن الحكومة ستدرس القضايا حول الموزع المحلي للصحيفة، وستتخذ الإجراءات التصحيحية إذا لزم الأمر.

وأعلنت قطر التزامها رسميًا بالسماح للمثليين جنسيًا بأن يمارسوا طقوسهم بدون تمييز، كما تعهدت بأن تجري تحقيقًا بشأن التدخل في التقارير التي نشرتها نيويورك تايمز عن موضوع المثلية.

وقال مينكي وردن مدير المبادرة العالمية لحقوق الإنسان إن الرقابة التي تفرضها قطر يعني أنها ستنتهك اتفاقها مع "الـ«فيفا»"، ورفع شكواه للاتحاد الدولى لكرة القدم الشهر الجاري.

واستجاب مدير حقوق الإنسان بالفيفا لشكوى ووردن، بقوله إن وفدًا من الـ«فيفا» موجود في الدوحة للتحقيق في الواقعة، وأن انعقاد مونديال 2022 مشروط أساسًا كغيره من الدورات السابقة، بأن تنفذ قطر ما التزمت به من شروط السماح بـ«المثلية» بشكلٍ رسمي علني، ليس فقط خلال الدورة الرياضية وإنما بشكل دائم.
 

أُضيفت في: 23 يوليو (تموز) 2018 الموافق 10 ذو القعدة 1439
منذ: 9 شهور, 29 أيام, 11 ساعات, 45 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

104611
رياضة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟