حكاية طالبة النتيجة المحجوبة بالدقهلية

حكاية طالبة النتيجة المحجوبة بالدقهلية
2018-08-09 16:59:32

عاشت إسراء رضا أبو العينين، الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الدنابيق التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية أوقاتا عصيبة عقب حجب نتيجتها على الرغم من تفوقها طوال السنوات الماضية لكنها لم تستلم للقرار وقاومته حتى ظهرت الحقيقة. 

ووجدت إسراء أثناء الامتحانات إحدى الطالبات باللجنة تمارس الغش الحر كما يطلقون عليه على مرأى ومسمع من بعض المراقبين باللجنة مجاملة لأحد أقاربها الذي يعمل موظفا بالإدارة التعليمية بالدقهلية، واعترضت الطالبة على هذه الحالة التي ستجعل من إحدى الفاشلات طبيبة تقتل الأبرياء بفشلها العلمي وتزهق أرواحهم بجهلها.

محضر غش 
ووقفت الطالبة لتسجل اعتراضها ليقوم رئيس اللجنة بتحرير محضر غش للطالبة التي تحاول خداع المجتمع وطلب المراقب من الضحية أن توقع على المحضر كشاهدة لإثبات الحالة.

وعادت الطالبة لمنزلها معتقدة انتهاء الوضع وأن كل ذي حق سيحصل على حقه وأن الواسطة والمحسوبية انتهت وعفى عليها الزمان، لتفاجئ بزميلتها ووالدها بمنزلهم يهددونها بدخولها في العديد من الصراعات التي لا ناقة لها ولا جمل إن لم تبتعد عن الطالبة الغشاشة، ووعدها والد الطالب أنه سيتكفل بالمحضر الخاص بنجلته حيث إن أحد أقربائها ذات نفوذ وموظف بتعليم الدقهلية.

وتمر الأيام وتنتظر إسراء نتيجتها وتحلم بإحدى كليات القمة فلقد كانت تمضي وقتها كله بالمذاكرة ومراجعة دروسها وأرادت أن تعوض أسرتها عما بذلوه من جهد ومشقة وأموال كثيرة في سبيل وصولها لتعليم جيد على الرغم من ظروفهم المادية الصعبة.

حجب النتيجة 
وكانت الصاعقة التي كادت أن تقتل الفتاة أن نتيجتها محجوبة "راسب" وحرمانها من الامتحانات عامين.. اشتاطت الفتاة غضبا وحاولت التوصل للسبب الذي نزل عليها كفاجعة وهو "محضر غش".

كيف تحول محضر غش لطالبة أخرى بقدرة قادر ليكون باسم إسراء ما زال بعض الفسدة والخارجين على القانون يعيثون في الأرض فسادا، فالرجل الخفي صاحب كرامات الغش داخل اللجنة نفذ مخططه الشرير وكما قال والد الطالبة "هنتكفل بالمحضر" واستغل نفوذه وتحول المحضر باسم الطالبة إسراء.

وانتفضت الطفلة البريئة في وجه الظلم رافضة كل ما حدث معلنة تمردها على الظلم فهي تعلم جيدا أنها تحيا في دولة القانون ومهما طال الليل لا بد أن يمحيه ضوء الشمس ومهما طال ظلام الظلم سيمحوه نور الحق، وحررت محضرا ضد اللجنة وإدارة إمتحانات الثانوية العامة وتقدمت بالتماس ضد حجب النتيجة.

وتبنت "فيتو" قضية الطالبة وصعدتها إعلاميا حتى وصلت لأعلى الدرجات بين الصحف والقنوات الفضائية والمحلية لتصبح حديث الساعة "إسراء صاحبة الصفر"، ودشن أصدقاؤها وشباب القرية صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يطالبون فيها بحق الطالبة.

وظهر الحق وتم إعلان نتيجة التحقيقات التي أنصفت الطالبة وأثبتت أننا حقا نعيش في دولة القانون والعدل بإرسال فاكس للطالبة يفيد نجاحها بتقدير 96.3%.

محافظ الدقهلية 
وكرم الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية الطالبة بعد ثبوت براءتها واستقبلها وأسرتها داخل مكتبه بديوان عام محافظة الدقهلية في لفتة إنسانية منه.

وطالبت الطالبة وأسرتها محافظ الدقهلية بتوفير منحة دراسة بإحدى كليات طب الأسنان التي استجاب لها المحافظ بتوفير فرصة بإحدى الجامعات الخاصة التي تحددها الطالبة في مبادرة من أحد رجال الأعمال تبني المنحة.

وما زالت علامات الاستفهام تدور في أذهان أهالي القرية وأهالي الدقهلية عامة ما مصير الطالبة صاحبة محضر الغش صاحبة الواسطة والمحسوبية هل يمر الأمر مرور الكرام وتحصل على نتيجتها كأي طالبة أم سيتم حجب نتيجتها وحرمانها عامين كما تم مع الطالبة ظلما، وما الجزاء الذي سيوقع على الموظف التي تربطه صلة قرابة بطالبة الغش الذي رتب الواقعة وبدل الأسماء فهو ليس مجرد خطأ إداري بل تزوير في أوراق رسمية يستوجب تحويله للنيابة العامة صاحبة الاختصاص.

أُضيفت في: 9 أغسطس (آب) 2018 الموافق 27 ذو القعدة 1439
منذ: 12 أيام, 58 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

105158
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟