البترول: توقيع ٤ اتفاقيات مع الشركاء الأجانب منذ بداية العام الجاري

البترول: توقيع ٤ اتفاقيات مع الشركاء الأجانب منذ بداية العام الجاري
2018-08-19 13:30:59

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أن إجمالي الاتفاقيات البترولية الجديدة التي تم توقيعها مع الشركاء الأجانب للتنقيب عن البترول وصلت إلى ٤ اتفاقيات بترولية من بداية العام الجاري.

وقال المصدر أن الاتفاقية الأولى كانت في منتصف يوليو الماضي مع شركة أباتشي الأمريكية وقارون البترول باستثمارات ٩ ملايين دولار وبمنحة توقيع ٣٠ مليون دولار لحفر ٧ آبار في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية للبحث عن البترول والغاز.

وتابع المصدر، أنه سبق توقيع ٣ اتفاقيات بترولية في أبريل الماضي من نفس العام الجاري بمنطقتى شمال سيناء البحرية وخليج السويس وكانت الاتفاقية الأولى بمنطقة امتياز غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس مع شركتى جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وجى اتش بى البريطانية باستثمارات حدها الأدنى نحو 6 مليون دولار لحفر 4 آبار جديدة.

وأشار إلى أن الاتفاقية الثانية مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس والثالثة مع هيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

تجدر الإشارة إلى أنه بتوقيع هذه الاتفاقية يصل عدد الاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها منذ 2014 وحتى العام الجاري إلى 87 اتفاقية جديدة، وجار حاليًا العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 14 اتفاقية جديدة.

أُضيفت في: 19 أغسطس (آب) 2018 الموافق 7 ذو الحجة 1439
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 11 أيام, 20 ساعات, 8 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

105493
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟