خالد الهيل: قطر لا تملك إلا قصاصات جرائد على مزاعمها ضد دول المقاطعة

خالد الهيل: قطر لا تملك إلا قصاصات جرائد على مزاعمها ضد دول المقاطعة
2018-09-12 16:25:24

أكد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن الحكومة القطرية لا تملك أية أدلة أو إثباتات على ما تدعيه على دول المقاطعة.

وأضاف أن النظام القطري لا يملك إلا قصاصات ورق من الجرائد، مشيرًا إلى انتهاك النظام القطري لملف حقوق الإنسان. 

وكتب خالد الهيل تغريدة على تويتر قال فيها: "تتخفى الحكومة القطرية وراء تعبيرات فضفاضة دون توجيه ادعاءات محددة، لأنها لا تملك أي أدلة أو إثباتات على ما تدعيه سوى قصاصات ورقية من الجرائد كما رأينا مؤخرا في ادعاءاتهم في محكمة العدل الدولية، والقانون الدولي يكفل سيادة الدول وإجراءات دول المقاطعة سيادية بحتة ولا تخالف تلك القوانين".

وقال: "لا تقتصر الأزمة على مطالب دول المقاطعة فقط، ولكن تداعيات الانتهاك القطري السافر لملف حقوق الإنسان في الداخل القطري سواء كانت قضية الغفران أو سجناء الرأي أو الحرمان من الحقوق الأساسية التي كفلها الدستور غير المعمول به، قد سبب احتقانا داخليا لن يزول الا بزوال أسبابه وتصفية مسبباته".

وتابع: "يخلط النظام القطري بصورة متعمدة وخبيثة بين الالتزام بالثوابت الوطنية والحقوق المشروعة للشعب وبين التطبيل للحاكم، والنظام الحالي ليست له شرعية لمنح صكوك الوطنية لأبناء الشعب المسلوب إرادته، في ظل حكم دولة بوليسية قمعية اغتصبت العقول وفرضت على الشعب قبول التبعية للإخوانج والترك والفرس".

يذكر أن دول المقاطعة الأربع "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" فندت، أمس الثلاثاء، مزاعم قطر بمجلس حقوق الإنسان في جنيف في دورته الـ39، في إطار ممارسة حق الرد على المزاعم التي وردت في بيان الوفد القطري أمس، تحت البند الثاني للدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان الخاص بالنقاش العام بشأن إحاطة المفوضة السامية الشفوية.

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 1 محرّم 1440
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 22 ساعات, 31 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

106176
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟