استعدادات محافظة المنوفية لمواجهة فصل الشتاء

استعدادات محافظة المنوفية لمواجهة فصل الشتاء
2018-09-13 14:35:02

انتهت محافظة المنوفية من وضع خطة لمواجهة التغيرات المناخية خلال فصل الشتاء، وما قد تتعرض له المحافظة من احتمال تعرضها لموجات الطقس السيئ، وما يترتب عليها من تعطل حركة المرور نتيجة تراكم مياه الأمطار بالشوارع والأماكن المنخفضة والأنفاق، وانهيار بعض المنازل القديمة وانقطاع التيار الكهربائي نتيجة بعض الوصلات الخاطئة وبعض الأكشاك المنخفضة غير محكمة الغلق، بالإضافة إلى غرق بعض الزراعات وسقوط بعض الأشجار.

حيث تمثلت الخطة في حصر جميع الإمكانيات المتاحة بكل وحدة محلية وإنشاء قاعدة بيانات بالمستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة والعناصر المهمة القادرة على المواجهة من متطوعين وأفراد من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية ومصلحة الدفاع المدني، وإعداد غرف عمليات مواجهة الكوارث مجهزة بوسائل اتصال وفرق طوارئ ووسائل انتقال.

فيما استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بخطة مواجهة أزمة الأمطار الغزيرة بتشكيل فرق طوارئ متنقلة مجهزة بسيارات ومعدات وماكينات شفط المياه حال سقوط الأمطار مع التأكيد بصفة مستمرة على تطهير بلاعات المطر بالاشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

كذلك أنهت شركة الكهرباء الإجراءات المتخذة لمواجهة السيول بتحديد نقاط مصادر التغذية بجميع المناطق بالمحافظة، تجهيز ماكينات التوليد المدعومة بكشافات الإضاءة، دفع سيارات التشغيل لاختبار الكابلات وتحديد الأعطال والعمل على حلها في أقصر وقت وإرجاع الوضع إلى ما كان علية.

ووضعت مديرية الري إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فصل الشتاء بتطهير المجاري المائية بشكل مستمر والتنسيق من وزارة الري لخفض كمية المياه بالترع لاستيعاب مياه الأمطار والسيول في حال حدوث الأزمة وتفعيل غرفة العمليات بالمديرية على مدار اليوم.

هذا وقد شدد اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للوقوف على مدى جاهزية كل القطاعات الخدمية لمواجهة السيول خلال فصل الشتاء، وأنه لا تهاون مع المقصرين حيث سيتم محاسبة كل مخطئ ومتسبب في إهدار حق المواطن. 

أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 2 محرّم 1440
منذ: 5 أيام, 7 ساعات, 12 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

106212
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟