7 معلومات لا تعرفها عن ستيفن سيجال

7 معلومات لا تعرفها عن ستيفن سيجال
2018-09-13 15:30:21

كشف المنتج بلال صبري أن النجم العالمي الشهير ستيفن سيجال سوف يشارك في بطولة فيلم "المحترف" مع النجم نضال الشافعي. 

ومن المعروف أن "ستيفن" هو ممثل ومعلم فنون الدفاع الأيكيدو، حاصل في الأيكيدو على "7 دان شيهان"، وكاتب سيناريو ومنتج وممثل أمريكي، من مواليد 10 أبريل 1952، في مدينة ميشيغان، بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يحمل الأصول الهولندية والألمانية، حيث كان أجداده من اليهود الروس، الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة.

ينتمي إلى جيل أبطال أفلام الحركة، أمثال: سيلفستر ستالون، تشاك نوريس، آرنولد شوارزنيجر، دولف لندجرين، جين كلود، فان دام، بروس ويليس، الذين اشتهروا في كثير من أفلام هوليوود خلال فترة الثمانينات ونهاية التسعينات.

وعاش في كاليفورنيا فترة الطفولة حتى أصبح عمره 5 سنوات، وكان خلال هذه الفترة يمارس رياضة الكاراتيه، ثم انتقل مع والده الذي كان يعمل عملًا حرًا إلى اليابان، وهناك تعلم فن الأيكيدو، ثم أصبح مدربًا لهذه الرياضة.

حاز النجم "سيجال" البالغ من العمر 66 عامًا على لقب بطل العالم للأيكيدو لسبع سنوات متتالية، وقد تم منحه الجنسية الروسية من الرئيس فلاديمير بوتين.

على عكس رياضات الكارتيه والكونج فو التي أقدم عليها الكثير من النجوم العالميين، قرر "سيجال" إدخال رياضة الأيكيدو إلى السينما، واختص بها، وهي رياضة تختلف عن باقي فنون القتال، فبينما تعتمد الرياضات الأخرى على الهجوم وتحاشي الضربات، تعتمد الأيكيدو على الدفاع عن طريق حركات المهاجمين أنفسهم، وكذلك أوزانهم، وهي مهارة تستخدم الفلسفة اليابانية، وتعرف برياضة توحيد العقل مع البدن، مما يتطلب تركيزًا شديدًا.

بعد ذلك عاد "سيجال" إلى أمريكا ليدرب هذه الرياضة للمشاهير والأغنياء، وكان أحد طلابه وكيل الأعمال المشهور مايكل أوفيتز، فقام هذا الوكيل ولمجرد إثبات أنه يستطيع أن يجعل من أي شخصًا نجمًا بإبرام عقد مع "سيجال"، ليقوم بأول بطولة فيلم له، وهو فيلم "Above The Law"، عام 1988، وكان نجاح هذا الفيلم دافعًا لعمل فيلمين آخرين في عام 1990 وهما "Hard To Kill" و"Marked For Death".

وتزوج "سيجال" 4 مرات في حياته، حيث كانت زوجته الأولى مياكو فيوجيتاني، تزوجها في الفترة من 1974 إلى 1987، وبعدها انفصلا عن بعضهما، وتزوج من زوجته الثانية أدريان لاروسا في عام 1987، ولكنهما انفصلا بعدها بعام واحد 1988، وتزوج من زوجته الثالثة كيلي ليبروك عام 1988، ولكنهما انفصلا في عام 1996، وبعدها ظل "سيجال" عازبًا لفترة، وفي عام 2009 عاود الزواج من زوجته الرابعة إردينيتويا والتي يستمر زواجهما حتى الآن.

أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 2 محرّم 1440
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 14 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

106220
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟