علاء والي: حزمة من مشروعات القوانين تنتظر دور الانعقاد الرابع

علاء والي: حزمة من مشروعات القوانين تنتظر دور الانعقاد الرابع
2018-09-13 15:59:40

أكد علاء والي، عضو مجلس النواب، أنه رغم أن دور الانعقاد الثالث كان مزدحمًا ومثقلًا بعدد كبير من مشروعات القوانين المهمة في جميع المجالات التي ناقشها البرلمان ووافق عليها، فإن دور الانعقاد الرابع للبرلمان سيواجه حزمة كبيرة أيضًا من مشروعات القوانين المهمة المتعلقة بالشق الخدمي والخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في القرى المحرومة من الخدمات.

وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أنه سبق إحالة مشروعات القوانين للجان النوعية للمجلس وتم مناقشتها وإدخال بعض التعديلات عليها لإعداد تقرير بها للعرض على الجلسات العامة تحت قبة البرلمان في بداية الدور المقبل لإقرارها والموافقة عليها.

وأوضح أن لجنة الإسكان سوف تعرض تقريرها بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، وتعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 خلال دور الانعقاد المقبل على الجلسة العامة لمناقشتهما والموافقة عليهما.

ولفت إلى أن القانونين لهما أولوية الموافقة نظرًا لازدحام الأجندة التشريعية، ومن جانب آخر صدورهما يصب في صالح الأهالي وفض إشكالية كبيرة لعدد ضخم من المواطنين الذين حررت لهم مخالفات بناء داخل الحيز العمراني بالمخالفة لقانون البناء الموحد.

وأكد أنه بصدور قانون التصالح في مخالفات البناء سوف يخفف العبء عن ساحات المحاكم التي تراكمت بها آلاف القضايا الخاصة الداخلة في اختصاص هذا القانون.

وأضاف علاء والي، أنه ضمن الأجندة التشريعية لدور الانعقاد المقبل قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الإدارة المحلية، وقانون العمل، وقانون التأمينات والمعاشات، وقانون مجلس النواب، وقانون الأحوال الشخصية.

أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 2 محرّم 1440
منذ: 2 شهور, 22 ساعات, 57 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

106226
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟