«مانديلا ليبيا».. حراك جديد لترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة

«مانديلا ليبيا».. حراك جديد لترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة
2018-10-04 17:20:25

أعلنت مجموعة ليبية محلية عن تأسيس "حراك مانديلا ليبيا" لدعم ترشيح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة.

وأكد الحراك في بيان: "انطلاقا من دورنا تجاه الشعب الليبي في الداخل والخارج، وتجاه الوطن نعلن نحن أبناء ليبيا الأبية عن تأسيس حراك مانديلا ليبيا الداعم لمشروع سيف الإسلام القذافي والمطالب بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة".

وأشار البيان إلى عدد من الثوابت والمبادئ العامة المتطابقة مع رؤية سيف الإسلام القذافي ومشروعه الخاص بليبيا، مؤكدا تقديم الدعم الكامل لتنفيذ تلك الرؤية، والمشروع الذي يعتمد بشكل كبير على الخبرات الليبية الشابة في قيادة المرحلة، لما لها من انعكاسات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية.

وشدد البيان الأول على ضرورة وقف العنف والاشتباكات التي تقع بين الحين والآخر، ومطالبة كافة القيادات القبلية والسياسية والاجتماعية بالعمل من أجل ليبيا، وتنحية كافة المصالح والأهداف والمكاسب الشخصية جانبا ومد يد التعاون لنبذ العنف وإرساء السلام والأمن والاستقرار.

وأعلن الحراك 7 أهداف رئيسية تضمنت سيادة الدولة ووحدة التراب الوطني الليبي وتوحيد الصف الليبي وحرمة الدم وصون العرض والشرف، المساواة التامة بين أبناء الشعب الليبي في الحقوق والواجبات فلا إقصاء ولا تهميش لشخص أو فئة على أساس عرق أو دين أو منطقة جغرافية، احترام الهوية الليبية بكل مكوناتها عرب وأمازيغ وتوارق وتبو.

وأضاف إلى أن أهدافه العمل على تهيئة المناخ المناسب لعودة المهجرين في الداخل والخارج وإرساء القانون وتفعيل الدور الأمني للحفاظ على حياة الجميع، التأكيد على دور المؤسستين العسكرية والأمينة ودعوة الشباب للالتحاق بالهيئتين، التأكيد على دور المجتمع كافة وقياداته القبلية إلى جانب قواته المسلحة والأمنية في محاربة الإرهاب وإرساء الأمن والسلام، والتأكيد على ضرورة التواصل والتنسيق مع المؤسسات والهيئات الدولية للعمل على إعادة ليبيا لمكانتها ودورها الفاعل في المنظومة الدولية.

أُضيفت في: 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 23 محرّم 1440
منذ: 11 شهور, 13 أيام, 1 ساعة, 5 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

107193
عالمي
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟