وزير الرياضة: «19 مركزا طبيا تعيش فيها الغربان»

وزير الرياضة: «19 مركزا طبيا تعيش فيها الغربان»
2018-10-07 14:40:05

شارك الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، كمحكم خارجى لمناقشة أول رسالة ماجستير بكلية الطب بجامعة المنصورة متخصصة بالطب الرياضي للباحث أحمد محمود العدل بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية طب المنصورة تحت عنوان "محددات إصابات الملاعب في لاعبي منتخبات كرة اليد في مصر".

وتمت المناقشة للرسالة بقاعة الدراسات العليا بكلية الطب بجامعة المنصورة، وتضمنت لجنة الحكم والمناقشة الدكتور عادل عبدالغفار أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بطب المنصورة، والدكتور محمد عزمى أستاذ الصحة العامة بطب المنصورة.

كما تضمنت لجنة الإشراف الدكتور برناديت برنارد عبد المسيح أستاذ مساعد الصحة العامة وطب المجتمع بطب المنصورة، والدكتور عبد الحميد محمد مدرس الصحة العامة بطب المنصورة.

وتعد أول رسالة طب رياضي بكلية الطب بجامعة المنصورة التي تمت بالتعاون بين قسم الصحة العامة بطب المنصورة واللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة اليد.

وأبدي الدكتور عادل انتقاداته وملاحظاته على الرسالة كونها تصف ٨٢٪ من المصابين، مؤكدا عدم استمرار أي لاعب مصابا، مشيرا إلى أن الملخص للرسالة لم يتطرق عنها، والرسالة أبرزت الإصابات وتطلب مجهودا كبيرا من وزير الشباب.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة إن الرسالة وصفيه وتجريبية أكثر من كونها طبية، مؤكدًا أن الجامعة في طريقها للاهتمام بذلك، وأتمني توافر مدرس متخصص في هذا العلم على اعتبار أن جامعة المنصورة سباقة، مشيرًا إلى تواجد ١٩ مركزا طبيا رياضيا أبرزها مركز مدينة نصر ويغلق الساعة ٣ قائلا: "بتعشش عليه الغربان ونسعى لتطويرها، ولا بد من عمل ربط بين الطب والرياضة".

ومُنح الباحث درجة الامتياز للرسالة بموافقة جميع المشرفين وبتوقيعاتهم.

أُضيفت في: 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 26 محرّم 1440
منذ: 1 سنة, 1 شهر, 9 أيام, 23 ساعات, 47 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

107227
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
  • محافظة القاهرة ترفع شعار ”لن نلدغ من جحر مرتين”
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
آخر تحديثات
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟