بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب

بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
2018-11-17 17:55:02

بهدف قاتل في شباك المنتخب التونسي، حسم فوزًا هامًا للمنتخب المصري في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، واصل محمد صلاح نجم فريق ليفربول حضوره المؤثر مع منتخب بلاده منذ أكثر من عام.

وسجل صلاح الهدف الثالث للمنتخب المصري، في المواجهة التي انتهت بفوز بنتيجة 3-2 على نظيره التونسي، ليرفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 12 نقطة، محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة العاشرة بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف نظيره التونسي، وضمن المنتخبان تأهلهما رسميًا إلى النهائيات التي تستضيفها الكاميرون.

وبتسجيله هدفًا متأخرًا في الدقيقة الأخيرة أمام المنتخب التونسي، حافظ صلاح على سجله الناجح مع المنتخب المصري في سبع مواجهات متتالية، حيث لم تغب بصمته عن أي مواجهة شارك فيها، منذ خسارة المنتخب المصري أمام نظيره الأوغندي العام الماضي.

وخسر المنتخب المصري بهدف نظيف أمام نظيره الأوغندي في شهر أغسطس عام 2017، قبل مشاركة صلاح في سبع مواجهات، بينها ستة رسمية، وسجل فيها جميعًا، بينما غاب عن سبع مثلها لأسباب مختلفة، تنوعت بين الإصابة ورغبة الجهاز الفني في إراحته.

وعقب الخسارة أمام أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، لعب صلاح دورًا حاسمًا في تأهل المنتخب المصري إلى المونديال، بعدما سجل هدفًا في شباك أوغندا وهدفين في شباك الكونغو، ليقود المنتخب المصري للفوز 1-0 و2-1 على الترتيب، قبل أن يغيب عن مواجهة غانا التي أصبحت شرفية بعد ضمان المنتخب المصري الظهور المونديالي.

وشارك صلاح في مواجهة المنتخب المصري الودية أمام نظيره البرتغالي في شهر مارس من العام الجاري، وسجل هدف منتخب بلاده في المواجهة التي خسرها بنتيجة 2-1، قبل أن يغيب عن مواجهتين وديتين أمام اليونان والكويت.

وحرمت الإصابة صلاح من المشاركة في ثلاث مباريات متتالية، بينها وديتان أمام كولومبيا وبلجيكا بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية للمنتخب المصري في نهائيات كأس العالم بالأراضي الروسية، والتي جمعته مع منتخب أوروجواي وفاز بها الأخير بهدف نظيف.

وسجل صلاح عودة مميزة رغم عدم جاهزيته الكاملة، حيث سجل هدفين في شباك المنتخبين الروسي والسعودي بنهائيات كأس العالم، في المواجهتين التين خسرهما المنتخب المصري بنتيجتي 3-1 و1-0 على الترتيب.

وبعد رحيل الأرجنتيني كوبر المدير الفني السابق للمنتخب المصري، ومشاركة صلاح تحت قيادة فنية جديدة يترأسها المكسيكي خافيير أجيري، واصل نجم ليفربول تألقه بقميص منتخب بلاده، وسجل هدفين في شباك منتخب النيجر بالتفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، والتي انتهت بسداسية نظيفة لمصلحة مصر.

وهز صلاح الشباك مجددًا خلال مواجهة إيسواتيني بالتصفيات ذاتها، والتي انتهت لمصلحة المنتخب المصري بنتيجة 4-1، بينما غاب عن مواجهة الجولة الرابعة أمام المنتخب ذاته بعدما تعرض لإصابة طفيفة خلال المواجهة الأولى.

أُضيفت في: 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 8 ربيع أول 1440
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 9 ساعات, 39 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية بصمة صلاح تغب المنتخب

التعليقات

108251
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟