طلب إحاطة لدمج الإشراف على النشاط لوظيفة الأخصائي الاجتماعي

طلب إحاطة لدمج الإشراف على النشاط لوظيفة الأخصائي الاجتماعي
2018-11-24 15:45:25

وجه ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، لدمج الإشراف لوظيفة الأخصائي الاجتماعي بالمدارس، لتحقيق استفادة أكبر من عملهم وتوفير عدد من العاملين بالمدارس.

وأوضح النائب، أن وظيفة المشرف الاجتماعي ومشرف النشاط يجب أن تشمل العديد من المهام التي تحقق أكبر قدر ممكن من التنمية الاجتماعية والعلمية بالمدرسة، حيث يقع على المشرف مسئولية إنشاء علاقة جيدة مع الطلاب وكسب ثقتهم، لمساعدتهم في التغلب على الصعوبات التي تواجههم أثناء الدراسة.

وشدد على ضرورة دراسة أوضاع الطلاب المتعثرين وتقديم الحلول العملية لمساعدتهم، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على الاطلاع للحصول على المعرفة، ومعاونة أسرة التدريس على تنمية التفكير والإبداع، وتشجيع تكوين جماعات النشاط المدرسي، قائلا: "المشرف بمثابة دينمو المدرسة يعمل على تفعيل دورها بالشكل المطلوب وعدم اقتصارها على المواد العلمية فقط".

وطالب دسوقي بتوجيه المشرفين بالمدارس إلى عمل الدراسات الاجتماعية اللازمة والاستفادة من النتائج وتطبيقها، وإنشاء قسم للتشغيل الطلابي، يهدف إلى استثمار وقت فراغ الطلاب واستغلال قدراتهم وترسيخ مبدأ أهمية العمل في مختلف مجالاته وتهيئة الطالب لتحمل مسئوليات الغد، بالإضافة إلى إعداد المسابقات بغرض تحفيز الطلاب، وتشجيعهم مثل مسابقات أوائل الطلبة والمسابقات الفنية الخاصة بالرسم، والموسيقى.

أُضيفت في: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 15 ربيع أول 1440
منذ: 24 أيام, 12 ساعات, 19 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108436
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟