التفاصيل الكاملة لقبول دفعة جديدة في معهد معاوني الأمن

التفاصيل الكاملة لقبول دفعة جديدة في معهد معاوني الأمن
2018-11-24 16:55:22

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة في معهد معاوني الأمن «ذكور- إناث»، وتسحب كراسات الالتحاق اعتبارا من 1 ديسمبر 2018 حتى 17 يناير  2019.

شروط التقدم 
وتضمنت الشروط الواجب توافرها في المتقدم هو أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد على 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعهد معاونى الأمن، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السير حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.

كما تضمنت الشروط ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبي، وأن يستفي الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، ويجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية التي يتم تحديدها بقرار من وزير الداخلية.

كما شملت الشروط ألا يقل الطول عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم للذكور، وألا يقل الطول عن ١٦٠ سم للإناث، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

وتضمنت الاشتراطات أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية، وأن يمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار ” الهيئة”.

المزايا 
وتتضمن المزايا التي يحصل عليها معاونو الأمن هي حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجانى وفقا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانا.

أما أماكن سحب كراسات التقدم فهي مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة، وهى معهد معاونى الأمن بالقاهرة - شارع جسر السويس، ومعهد مندوبي الشرطة بالقاهرة، وأحمد عصمت بعين شمس، ومعهد التدريب الراقى بزهراء المعادى، ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة، ومعهد تأهيل ضباط صف وجنود الشرطة بسوهاج.

يشار إلى أن معاوني الأمن يتم ترقيتهم في 6 درجات ولا يجوز له أن يكون ضابطا،  ويتم تدريب معاوني الأمن على أحدث الوسائل لمواجهة التحديات في كافة المجالات التي يعملون بها ويتم توزيعهم في مختلف قطاعات والإدارات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وتكون وظيفة المتقدم "فرد أمن"، ولا مجال للترقي فيها سوى أن يكون معاون أمن ثالث ومعاون أمن ثان ثم معاون أمن أول ومعاون أمن ممتاز وبعدها معاون أمن ممتاز ثان ثم معاون أمن ممتاز أول.

وتأسس معهد معاوني الأمن في ديسمبر 2014 عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971، على أن يكون المتقدم للالتحاق بالمعهد من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وتخرج حتى الآن 3 دفعات.

ومن المقرر فتح باب التقديم ابتداء من 8 ديسمبر المقبل حتى 24 يناير 2019.

أُضيفت في: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 15 ربيع أول 1440
منذ: 24 أيام, 11 ساعات, 6 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108448
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟