«التعليم» تحاصر المتهربين من سداد مصروفات المدارس الحكومية بالثانوية

«التعليم» تحاصر المتهربين من سداد مصروفات المدارس الحكومية بالثانوية
2018-12-15 19:10:09

أزمة كل عام تتكرر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيما يتعلق بتحصيل مصروفات المدارس الحكومية، وفي كل عام تواجه الوزارة مشكلة في تحصيل المصروفات الدراسية، وتقل نسبة أولياء الأمور الذين يلتزمون بدفع المصروفات في المعتاد عن 50٪.

وفي محاولة للخروج من تلك الأزمة وإيجاد حل للمشكلة قررت الوزارة أن يكون دفع المصروفات عن طريق البنوك والحوارات البريدية لصالح حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع للوزارة، ومن المفترض أن يقدم ولي الأمر إيصال سداد المصروفات للمدرسة، وتعد كل مدرسة قائمة بأسماء من سددوا ومن لم يسددوا المصروفات وترسلها للإدارة التعليمية. 

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ذلك الاتجاه لم يغير كثيرا من الأمر، ورغم اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول ما زالت الوزارة تعاني من مشكلة تحصيل مصروفات المدارس. 

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الوزارة لجأت إلى حيلة أخرى لإلزام أولياء الأمور المتهربين من دفع المصروفات إلى سدادها خاصة في المرحلة الثانوية عن طريق ربط استمارات دخول امتحان اتمام الشهادة الثانوية بدفع المصروفات، فلكي يتم السماح للطالب بتسجيل استمارة الدخول للامتحان لا بد وأن يقدم إيصال سداد المصروفات الدراسية بقيمة 120 جنيها تسدد لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

أُضيفت في: 15 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 6 ربيع آخر 1440
منذ: 3 شهور, 5 أيام, 11 ساعات, 3 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108518
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟