تعرف على خدمات بنك المعرفة

تعرف على خدمات بنك المعرفة
2018-12-16 20:40:15

عاد بنك المعرفة المصري ليحتل الصدارة في الشارع التعليمي، بعد ما كشف عنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اليوم، أن السيرفر الخاص بموقع "بنك المعرفة" تعطل بسبب الضغط الكبير في محاولات الدخول على الموقع، وانتهى عطل الموقع في وقت قصير. 

ويضم بنك المعرفة محتويات تعليمية وتثقيفية تصدرها كبرى المؤسسات المعرفية في العالم، ويتم مراجعة المحتوى المعروض على بنك المعرفة عن طريق المؤسسات الشريكة للبنك في طرح محتواها المعرفي مثل شركات ديسكفري وبرونيكا وإكسفورد، وغيرها من الجهات التي تقدم محتوى علميا وتعليميا لبنك المعرفة.

وتتحمل الدولة قيمة التكلفة المدفوعة لتلك الجهات، من أجل طرح منتجاتها على موقع البنك مجانًا للمشتركين فيه، وتقدر التكلفة التي تتحملها الدولة بنحو 50 مليون دولار سنويًا، لتقديم خدمة مجانية لزوار بنك المعرفة.

وكانت وزارتا التربية والتعليم والصحة قد بحثتا كيفية الاستفادة من حجم المعلومات التي يوفرها بنك المعرفة، من خلال الدراسات والمواد التي ينشرها موقع بنك المعرفة، وكان وزير التعليم قد أعلن في وقت سابق أن زيارات الدخول إلى موقع بنك المعرفة سجلت أكثر من 255 مليون زيارة. 

ويضم بنك المعرفة 4 بوابات لخدمة المستفيدين منه، منها بوابة القراء وأخرى للباحثين وثالثة للطلاب والمعلمين ورابعة للأطفال، ويكون التسجيل فيه عن طريق الإيميل الشخصي والرقم القومي في مختلف البوابات، فيما عدا بوابة الباحثين التي يتطلب التسجيل فيها أن يتم من داخل شبكة إنترنت جامعية، لأن بوابة الباحثين تتيح لمن يشترك فيها أن يطلع على محتويات البوابات الأخرى مجانًا. 

وبدأت فكرة مشروع بنك المعرفة مطلع 2014، عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رغبته في تنشئة مجتمع يفكر ويبتكر. 

ويعرض البنك جميع مناهج الصف الأول الثانوى مع عدد من الأفلام التوضيحية للمنهج، وكذلك يقدم عددا ضخما من المواد الفيلمية للطلاب وقصص للأطفال، ومحتوى علميا موثقا للباحثين الأكاديميين.

أُضيفت في: 16 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 7 ربيع آخر 1440
منذ: 30 أيام, 10 ساعات, 57 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية تعرف خدمات بنك المعرفة

التعليقات

108568
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟