«العليا للحج» تعاقب 146 شركة سياحية خالفت ضوابط العمرة

«العليا للحج» تعاقب 146 شركة سياحية خالفت ضوابط العمرة
2018-12-16 20:59:58

ضوابط صارمة وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة، لتنظيم العمل بموسم العمرة تهدف في المقام الأول للحفاظ على حقوق المواطن وشركات السياحة التي تعمل في هذا المجال.

وحددت اللجنة العليا للحج والعمرة، ضوابط خاصة بكل مرحلة من مراحل العمرة منها ضوابط التقدم بالأوراق وحجز برامج العمرة والسفر عبر الطائرات أو البواخر أو النقل البري وحجز المساكن والعمائر بحيث تكون أقصى بعد لها عن الحرم بـ3 آلاف متر، ويتم تحديد المسافة بواسطة برنامج "Google earth" وفي حال زيادة المسافة عن 1250 مترا يشترط توفير باص لنقل المعتمرين.

كما وضعت شروطا خاصة باختيار المشرفين المرافقين للمعتمرين، وأكدت أن من يخالف تلك الضوابط والتعليمات سوف يتم توقيع العقوبات المقررة عليه وفقا لحجم المخالفة المرتكبة وتصل لحد إلغاء الترخيص نهائيا.

توقيع العقوبات 
وقال مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين: إن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وقعت لائحة الجزاءات على شركات السياحة المخالفة لضوابط موسمي الحج والعمرة للموسم الماضي.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن عدد الشركات المخالفة لضوابط اللجنة العليا للحج والعمرة للموسم الماضي وصل إلى 146 شركة سياحية، حيث تم معاقبة شركتين بإلغاء الترخيص بسبب تزوير كشوف المعتمرين، وإلغاء فروع 6 شركات، وإيقاف كلي لـ30 شركة أخرى، وتوقيع جزاءات على باقى الشركات وفقا لحجم المخالفة المرتكبة.

إيقاف مشرف 
وأشار شلبي إلى أنه تم إيقاف مشرف سياحي عن العمل لسوء معاملة الحجاج بالمملكة العربية السعودية في موسم الحج للعام الماضي، مؤكدا أنه لا يوجد تهاون مع أي شركة تخالف تعليمات اللجنة العليا للحج والعمرة، وأن هدف اللجنة العليا للحج والعمرة الحفاظ على حقوق المواطن في المقام الأول.

توثيق العقود 
وكانت وزارة السياحة، انتهت من عمليات تلقى أوراق الشركات الراغبة في العمل بموسمي الحج والعمرة للعام الجاري بإجمالي 1753 شركة سياحية، وأكدت أن آخر موعد لتلقى عقود الشركات بعد الحصول على مستند بنكي بقيمة خطاب الضمان السعودي، وتوثيق العقود من وزارة الحج السعودي في 20 ديسمبر الجاري. 

توزيع التأشيرات 
ووزعت اللجنة العليا للحج والعمرة تأشيرات موسم أمرة المولد النبوي على كافة الشركات التي انتهت من عمليات توثيق العقود، حيث حصلت كل شركة سياحية على 227 تأشيرة خلال عمرة المولد النبوي، و57 تأشيرة خلال عمرة شهر رمضان.

أُضيفت في: 16 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 7 ربيع آخر 1440
منذ: 10 شهور, 15 ساعات, 26 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108572
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟