أسوان تستعد لتحويلها لعاصمة الشباب الأفريقي بعد قرار السيسي

أسوان تستعد لتحويلها لعاصمة الشباب الأفريقي بعد قرار السيسي
2018-12-17 16:55:20

تستعد محافظة أسوان، لاستقبال ضيوف منتدى الشباب العربى الأفريقى في عام 2109، كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال توصيات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان، وعلى رأسهم المحافظ اللواء أحمد إبراهيم، في تنفيذ خطط ومقترحات لتحويل المحافظة إلى عاصمة الشباب الأفريقى. 

ومن المقرر البدء بتطوير وتجميل الشوارع الرئيسية سواء طريق كورنيش النيل بطول 3.8 كم، وطرق السادات والمطار والمؤدية إلى المزارات والمناطق الأثرية، وإجراء أعمال الرصف وتغيير البلدورات وتركيب أخرى مضيئة وأعمدة ديكورية ومقاعد ومظلات وجداريات ومراجعة المرافق العامة ومنظومة الحريق بالشوارع والمراسى السياحية.

وتضمنت المقترحات تطوير مدخل غرب سهيل النوبية ووضع شعار لأسوان الأفريقية في مكان مميز وبارز، مع تنظيم معارض للمنتجات اليدوية والحرف البيئية وإقامة مدينة للبعوث الإسلامية للطلاب الأفارقة.

كما سيتم رفع كفاءة الفنادق الثابتة والعائمة لاستيعاب ضيوف أسوان من أفريقيا والوطن العربى وفرق الإسعاف والمستشفيات وتشكيل جماعة أصدقاء أفريقيا من الشباب الأسوانى الذي لديه خبرات في الترجمة الفورية والوعى الأثرى ليكون واجهة مشرفة لمدينة أسوان.

أُضيفت في: 17 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 8 ربيع آخر 1440
منذ: 29 أيام, 15 ساعات, 42 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108586
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟