حبس فرد أمن بنقابة الصيادلة بتهمة احتجاز الصحفيين.. والنيابة تستدعي رانيا صقر

حبس فرد أمن بنقابة الصيادلة بتهمة احتجاز الصحفيين.. والنيابة تستدعي رانيا صقر
2018-12-19 14:40:20

أمرت نيابة قصر النيل، باستدعاء الدكتورة رانيا صقر عضو مجلس نقابة الصيادلة للاستماع إلى أقوالها في الواقعة التعدي على الصحفيين وتفريغ كاميرات المراقبة، كما أمرت بحبس فرد أمن نقابة الصيادلة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت النيابة العامة.

ونسبت النيابة للمتهم تهم الاحتجاز والتعدي بالضرب على الصحفيين مع آخرين داخل مقر نقابة الصيادلة أثناء أداء عملهم.

كما انتهت النيابة العامة من الاستماع إلى جميع الصحفيين المعتدى عليهم داخل نقابة الصيادلة، وبالإضافة إلى عدد من شهود عيان الواقعة من أعضاء نقابة الصيادلة، وذلك في واقعة التعدى بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة.

وانتقل فريق من النيابة لمقر نقابة الصيادلة؛ لمعاينة مسرح الأحداث التي تعرض فيها الزملاء للاعتداء، وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحل الواقعة تمهيدًا لتفريغها.

وكان الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، اعتدى على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، وقام باحتجازهم والتحفظ على هواتفهم المحمولة.

وأدان مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، الاعتداء على عدد من الصحفيين، خلال أدائهم مهام عملهم، في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة، أمس.

ودعت النقابة جميع الزملاء لمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة، وكل ما يتعلق بالنقابة من أنشطة وانتخابات ومرشحين في كافة الصحف والمواقع الصحفية، لحين انتهاء التحقيقات، وانتزاع حقوق الزملاء الصحفيين المُعتدي عليهم أدبيا وماديا.

وكان أفراد شركة الحراسة الخاصة المكلفة بتأمين نقابة الصيادلة، اعتدوا على عدد من صحفيي الوطن واليوم السابع والمصري اليوم، أثناء تغطيتهم لتلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة اليوم.

وتفاجأ الصحفيون المكلفون بتغطية نشاط النقابة، بعدد من أفراد الأمن يعتدون عليهم ويهشمون هواتفهم المحمولة، فضلا عن تكسير كاميرا مصور، متهما الأمن التابع للنقيب محيي عبيد، وفايز شطا مدير النقابة.

وقالت إسراء سليمان، الصحفية بجريدة الوطن، إن أفراد الأمن اعتدوا عليها بالضرب وخطفوا هاتفها وألقوه، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع الزميلة آية دعبس الصحفية باليوم السابع، والزميلين عاطف بدر، ومحمد الجرنوسي، الصحفيين بجريدة المصري اليوم.
 

أُضيفت في: 19 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 10 ربيع آخر 1440
منذ: 5 شهور, 30 أيام, 54 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108631
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟