وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تطهير بحيرة قارون

وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تطهير بحيرة قارون
2018-12-19 15:25:50

قام اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، يرافقهما المهندس حسن موافي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، بتفقد أعمال تطهير بحيرة قارون، التي يتم تنفيذها على أربع مراحل، للحد من تلوث البحيرة، وقد تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال التطهير بتكلفة تبلغ 13 مليون جنيه، وسيتم تنفيذ باقى المراحل تباعًا.

وأكد وزير التنمية المحلية اهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد، موضحًا أنه يقوم بزيارات ميدانية لصعيد مصر لرصد الاحتياجات على الطبيعة والعمل على تلبيتها من خلال خطط تنموية مدروسة لوضعها في المنطقة التنموية المرجوة.

وأضاف الوزير أن الدولة تولى البحيرات الكبيرة اهتمامًا كبيرًا ومنها بحيرة قارون حيث تعد مصدر رزق لكثير من المواطنين، لافتًا إلى أنه قد حدث تلوث كبير لمياه البحيرة ونحن بدورنا نعمل جاهدين على استعادة الحياة المائية بها، موضحًا أنه يتم الآن وضع زريعة الأسماك في البحيرة على خمس مراحل كما يتم تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحى بالقرى التي تقع على ساحل البحيرة لتقليل نسبة الحموضة بها.

وقال محافظ الفيوم إن بحيرة قارون أصبحت تضم زريعة بلطى بالإضافة إلى زريعة الجمبرى الموجودة وسيتم فتح موسم الصيد فيها بنهاية ديسمبر الجارى.

أُضيفت في: 19 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 10 ربيع آخر 1440
منذ: 3 شهور, 6 أيام, 2 ساعات, 25 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108638
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟