رسائل السيسي لـ«رئيس الشورى السعودي»

رسائل السيسي لـ«رئيس الشورى السعودي»
2018-12-25 20:20:48

تتميز العلاقات التي تربط مصر والمملكة العربية السعودية بمكانة عالية لما تتمتعان به من موقع على الخريطة السياسية والجغرافية جسد ثقلها على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

المواقف
وتمتاز المواقف بين البلدين الشقيقين بتطابق الرؤى واتفاق حول القضايا الإقليمية باختلاف جوانبها وبما تشكله من علاقات عميقة وقوية وتاريخية وإستراتيجية، لا تشوبها شائبة، وتزداد متانة وقوة وصلابة في المستقبل في أفضل حالاتها بدعم من قيادتي البلدين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

العلاقات المصرية السعودية
وتشهد العلاقات المصرية السعودية تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية وفي إطار العلاقات الوثيقة التقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور عبد الله بن محمد آل شيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، والوفد البرلماني المرافق له، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فضلًا عن القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

ورحب الرئيس السيسي برئيس مجلس الشورى السعودي، وطلب نقل تحياته إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا متانة وخصوصية العلاقات المصرية السعودية الممتدة.

المواقف المقدرة
وأشاد الرئيس بالمواقف المقدرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبًا تجاه مصر على جميع الأصعدة، والتي تعكس الروابط التاريخية والمودة المتأصلة والتحالف الإستراتيجي الوطيد بين الدولتين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية الارتقاء بقنوات التواصل الشعبية بين الجانبين على المستوى البرلماني.

العاهل السعودي
ونقل الدكتور عبد الله الشيخ إلى الرئيس تحيات العاهل السعودي وولي العهد، مؤكدًا اعتزاز الحكومة والشعب السعودي بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية ثابتة وعلاقات وثيقة، وحرص السعودية على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات، والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رئيس مجلس الشورى السعودي
وثمن رئيس مجلس الشورى السعودي الجهود البناءة والملموسة في مصر خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالدولة على كافة المحاور التنموية، خاصةً المحور الاقتصادي من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية العملاقة في مختلف أنحاء الجمهورية وفي شتى المجالات في مدة زمنية قياسية، مشيدًا في ذات الوقت بدور مصر المركزي بالمنطقة باعتبارها دعامة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، فضلًا عن حرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدمًا بالعمل العربي المشترك.

العلاقات الثنائية
وشهد اللقاء كذلك التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلًا عن التشاور إزاء آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.

أُضيفت في: 25 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 16 ربيع آخر 1440
منذ: 2 شهور, 23 أيام, 9 ساعات, 33 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108765
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟