تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكاتدرائية العاصمة الإدارية

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكاتدرائية العاصمة الإدارية
2019-01-10 13:59:06

وصل إلى القاهرة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في زيارة تستغرق يومين، وذلك في مستهل جولة طويلة في الشرق الأوسط، تشمل 8 دول عربية، وعلى رأسهم مصر. 

ومن المقرر أن يلقي بومبيو، خطابا حول التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط"، من مقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وقال بومبيو في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أتوجه إلى الشرق الأوسط لتوصيل رسالة واضحة إلى أصدقائنا وشركائنا في الشرق الأوسط، مفادها أن الولايات المتحدة ملتزمة بقضايا المنطقة، وهزيمة تنظيم (داعش)، وأيضا بمواجهة الأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار».

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريح خاص لـ«فيتو»، إن وزير الخارجية الأمريكي، سيزور كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون في استقباله وفد كنسي. 

وأوضح المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، أن الوفد الكنسي الذي من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية الأمريكي، يضم كلا من الأنبا دانيال، سكرتير المجمع المقدس، وأسقف المعادي، والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية المرقسية، بجانب القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

ولم يؤكد القس بولس حليم، لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بوزير الخارجية الأمريكية.
 

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 3 جمادى أول 1440
منذ: 5 شهور, 16 أيام, 22 ساعات, 21 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108784
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
مصر تبهر العالممصر تبهر العالم2019-06-22 19:17:50
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟