مكاسب اقتصادية تجنيها مصر من تنظيم أمم أفريقيا

مكاسب اقتصادية تجنيها مصر من تنظيم أمم أفريقيا
2019-01-10 15:50:13

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية سيكون له تأثير إيجابي على السوق التجارى وتحسن في القطاع.

وأضاف أن المجتمع التجارى بالكامل وأغلب القطاعات سوف تشهد رواجا وانتعاشا في البيع والشراء، مؤكدا أن تنظيم مصر للبطولة فرصة جيدة لتحريك المياه الراكدة في العديد من المجالات خاصة بعد الركود الذي طال جميع المنتجات بسبب ضعف القوى الشرائية للمستهلك في الداخل.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات اليدوية والعاملة في مجال تصميم مظاهر الاحتفالات من أعلام للدول وصافرات وألعاب للإضاءة وغيرها ستشهد زيادة في الطلب وانتعاش بشكل ملحوظ كأول القطاعات المستفيدة يليها القطاعات الأخرى التي تهم الزائرين والوافدين من الأغذية والمشروبات والمناطق السياحية.

في السياق ذاته اعتبر الخبير الاقتصادى، خالد الشافعى، تنظيم البطولة سيحقق رواجا اقتصاديا على عدة مستويات منها ما يتعلق بالترويج السياحى وانتعاش القطاع الصناعى.

وطالب بضرورة استفادة المصانع الموجودة في الداخل من هذه البطولة ورفع طاقاتها الإنتاجية لتلبية الطلب الزائد على المنتجات اللازمة لهذه المناسبة.

واكتسحت مصر التصويت الذي تنافست فيه مع جنوب أفريقيا على تنظيم البطولة التي سحبت من الكاميرون واعتذر المغرب عن تنظيمها، إذ حصدت مصر 16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا وامتنعت دولة وحيدة عن التصويت.

وكانت آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة الأفريقية عام 2006، حين حققت اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا على ساحل العاج بركلات الترجيح.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 3 جمادى أول 1440
منذ: 5 أيام, 16 ساعات, 12 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108802
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟