ترامب يناقش نتائج إنشاء قوة فضاء عسكرية أمريكية

ترامب يناقش نتائج إنشاء قوة فضاء عسكرية أمريكية
2019-01-17 19:28:53

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، الضوء على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي من المقرر أن يناقشها في وقت لاحق من اليوم، لمراجعة التوسع في إنشاء "قوة فضاء" جديدة بقيادة خاصة. 

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة ترامب، للتوسع الكبير في الدفاع الصاروخي الأمريكي المعروف بـ"قوة الفضاء" ستعتمد على جيل جديد من أجهزة الاستشعارات الفضائية والصواريخ الأمريكية التي يمكنها تحديد وإسقاط الأهداف القادمة من الدول المارقة مثل إيران وكوريا الشمالية.

وبحسب مسئول إداري، فإن الفضاء هو نقطة تركيز مهمة للغاية بالنسبة للرئيس ونائب الرئيس، مشيرًا إلى أن مراجعة الدفاع الصاروخي خطوة هامة يرغب ترامب في استثمارها، من خلال الفضاء.

وتابع المسئول الإداري، أن مراجعة الدفاع الصاروخي، سوف تعمل على حماية البلاد من الصواريخ التي تهدد الولايات المتحدة وحلفائها وقواتها الأمريكية في الخارج، كونها ترى أن الردع النووي أفضل دفاع ضد التهديد الذي تمثله تلك القوى النووية الرئيسية التي لديها ترسانات كبيرة جدا ومتطورة.

جدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت طرحت في وقت سابق من العام الماضي خطة طموحة لإنشاء فرع سادس للجيش الأمريكي يعرف باسم ”قوة الفضاء“ بحلول عام 2020 بغية تحسين سبل مواجهة التهديدات الأمنية المحتملة.
 

أُضيفت في: 17 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 10 جمادى أول 1440
منذ: 6 شهور, 30 أيام, 19 ساعات, 56 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108945
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟