حرب تكسير العظام بين الشباب ومراكز القوي فى ميدان السيارات

حرب تكسير العظام بين الشباب ومراكز القوي فى ميدان السيارات
م.أحمد ياسين
2019-01-20 14:05:30

 

 

الوكلاء يرفضون والشباب يستعرض عضلاته بحملة "خليها تصدي" علي التواصل الاجتماعي،  وهي فكرة  فئة من الشباب اعتراضًا على جشع التجار، وقاموا بإنشاء مجموعات على فيس بوك تحمل إسم ( زيرو جمارك ، ضد جشع توكيلات السيارات)، و”خليها تصدي” وكان هذا اسم الجروب على “فيس بوك”، حيث انطلقت من خلاله فكرة المقاطعة، وانضم إلي هذا الجروب نحو 198.579 عضو، وذلك في غضون أيام قليلة من بدء الحملة، كما وصل عدد المنشورات الجديدة على هذا الجروب لنحو 1562 منشور، الأمر الذي يدل على مدى التفاعل وسرعته، والتضامن مع حملة المقاطعة، والامتناع عن شراء السيارات. “خليها تصدي” حملة تتجاوز الـ 130 ألف عضو.. فهل يخضع الوكلاء لمطالبهم؟و..........!!

التجار يصرخون احنا بنخسر !! دعا تجار المستعمل، من يريد الشراء إلى دخول السوق الأسبوعي المقام داخل الحي العاشر في مدينة نصر، وعدم الإنتظار لانخفاض الأسعار مجددا، وقال تجار السيارات للإعلامي شريف عامر عبر البرنامج الذي يقدمه  “يحدث في مصر”، الذي تنقله قناة mbc مصر، يوم الجمعة، إن عملية البيع والشراء توقفت منذ أربعة أشهر، وبالتحديد عقب الإعلان عن نزول الجمارك على السيارات إلي الزيرو ولكن من  المستفيد من هذه الحرب؟ الإجابة وكلاء الخليج حيث انهم انتهزو الفرصة وقاموا بتخفيض اسعار السيارات لديهم وعرضوا علي المصريين العاملين بالخليج أن يتعاقدوا معهم وهم يرسلوا للمصانع في أوربا أسمائهم لتقوم المصانع بأرسال السيارات الي مصر والفاتوره باسم المتعاقد كأول مشتري للسياره ويقوم وكيل المشتري بتخليصها ودفع النولون <مصاريف الشحن> والضريبه فقط بدون جمارك فتصبح السياره أرخص من سعرها في دول الخليج لأن مصر أقرب لأوربا من الخليج والمستفيد الثاني هو المشتري حيث أنه يأخذ سياره تقفيل أوربي خليجي وهو أعلي من الذي يطلبه الوكلاء المصرين بسعر خرافي !!!!

 مطالب أعضاء حملة المقاطعة

 

تهدف حملة المقاطعة إلي عدد من المطالب الهامة، والتي قام الجروب بنشرها، وهي تتلخص فى: ضرورة أن تقوم شعبة السيارات وما يماثلها بإصدار بيان يشتمل على الآتي: “مرسوم اعتذار رسمي لكافة التجاوزات اللا مهنية واللا أخلاقية والتي بلغت حد “اللصوصية” – وفق ما قاله مدشنوا الحملة – عند البعض وهذا أثناء الفترة الماضية، وفيما يتعلق بالمطلب الثانى فهو”الاتفاق على عدد من الضوابط تضمن حق المشتري والبائع معنا على حد سواء، ومن أمثلة ذلك، الوصول إلى متوسطات معقولة لهامش ربح كلا من الوكلاء والموزعين والتجار وهذا بغرض تنظيم هذه الصناعة والنشاط التجارى التابع لها، إلي جانب إلى امتناع أعضاء أو ممثلو الشركات أو الوكلاء وأيضا التجار عن خلق التصريحات المضللة من تلك التي تنتشر على وسائل الإعلام، وأن تطبق الجزاءات على من يخالف ذلك وأن يتم نشرها والإفصاح عنها وأن تصحح المعلومات الخاطئة.

 

كما طلب أصحاب جروب حملة المقاطعة، بوجوب الالتزام  بالشفافية البالغة عند القيام بعروض البيع والصيانة، إلي جانب ضرورة التعاون مع هيئة حماية المستهلك لتفعيل الضغط الإيجابي عند وجود أي جشع أو لصوصية – حسب ما عبر عنه مدشنوا الحملة – التى اجتاحت أسواق السيارات خلال الفترة الماضية، وانتهى بيانهم بـ”تلك مجرد فكرة ؟؟

هل ينجح الشباب في لي ذراع الوكلاء أعتقد أنه كسب الجوله الاولي لأن المؤشرات في البيع هبطت الا 4%ووكلاء الخليج أقوي والكل ينتظر!!!!

موديلات 2020 حيث تغير المصانع أشكال السيارات وكمالياتها ومازالت موديلات 2019بالجمارك يدفع عليها التجار أرضيه بالملايين نعم يا شباب مصر أبهرونا بقدراتكم وأفكاركم كانت مجرد فكره في عصر العالم كله أصبح غرفتين ومفتوحين علي بعض!

أُضيفت في: 20 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 13 جمادى أول 1440
منذ: 7 شهور, 5 أيام, 3 ساعات, 27 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109006
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟