بعد تقديم مستندات جديدة.. القضاء الإداري يعيد المرافعة في تبعية ”مستشفى جامعة مصر” للتعليم العالي.. 6 فبراير المقبل

 بعد تقديم مستندات جديدة.. القضاء الإداري يعيد المرافعة في تبعية ”مستشفى جامعة مصر” للتعليم العالي.. 6 فبراير المقبل
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
2019-01-23 15:59:59

 

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، إعادة المرافعة فى الدعوى المقامة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والتي تطالب فيها بوقف قرار وزارة الصحة، بعدم تبعية مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (سعاد كفافي) لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو لوزارة الصحة إلي جلسة 6 فبراير المقبل.

جاء قرار إعادة المرافعة بعد أن تقدم خلال الجلسة محامي الجامعة المستشار يحيي عبد المجيد،  بعدد جديد من المستندات الدالة على تبعية المستشفى لكلية الطب البشري بالجامعة.

وقال "عبدالمجيد"، في الدعوي، "إن قرار غلق المستشفى من وزارة الصحة بدعوى أنها بدون تراخيص، جاء مجحفا، رغم مرور 20 عاما على إنشائه وعمله كمستشفى جامعي، وفق القانون الذي يلزم الجامعات الخاصة لتدريس الطب البشري بإنشاء مستشفى جامعي لتعليم وتدريب الطلبة تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات.

أضاف، أن "الجامعة فضلت منذ بداية الأزمة، شرح وجهة نظرها للمسئولين، لكنها لم تجد آذانا صاغية، ففضلت الصمت، والالتزام بالقانون واللجوء إلى القضاء العادل".

من جانبه أكد المستشار حسن شندي، المستشار القانوني للجامعة، أن الجامعة ستلتزم بحكم القضاء أيًّا كان، لأن حكم القضاء هو عنوان العدالة، مطالبًا جميع الأطراف بانتظار كلمة القضاء الأخيرة، مشيرًا إلي انه إلي جوار هذه الدعوي، من المقرر النطق بالحكم من مجلس الدولة في استشكال معاكس أقامه لصالح الجامعة المحامي وائل حمدي، يطالب فيه بالإستمرار في تنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالحها في 2001، الذي يلزم وزارة التعليم العالي بالسماح للجامعة بتدريس الطب البشري، وإلزام نقابة الأطباء بقيد الخريجين، وذلك بعد أن التزمت الجامعة بإنشاء مستشفى جامعي حسب اشتراطات القانون".

 

 

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 16 جمادى أول 1440
منذ: 24 أيام, 8 ساعات, 2 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

109068
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟