السيسي يطلق مبادرة «نور حياة»

السيسي يطلق مبادرة «نور حياة»
2019-01-26 17:44:12

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، احتفالية صندوق تحيا مصر التي تقام تحت رعايته والتي يطلق خلالها مبادرة "نور حياة".

تكريم النماذج
ومن المنتظر أن يكرم الرئيس نماذج من المتبرعين لصندوق "تحيا مصر" كدعوة للاستمرار في الجهد والعطاء تدعيما لمبادئ التكافل والتشارك بين أبناء الوطن الواحد.

وتستهدف المبادرة الكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

استقبال الرئيس
وتشهد العاصمة الجديدة خاصة محيط فندق الماسة تكثيفا أمنيا لاستقبال الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة والضيوف.

ورفعت الأجهزة الأمنية في العاصمة والمناطق المتاخمة درجة الاستعداد القصوى خاصة مداخل العاصمة وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين فعاليات الزيارة ومراجعة الخطة الأمنية بالمنطقة.

وشهدت المنطقة تفقد أعمال تجميل وتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة.

واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف القطاعات لاستقبال الرئيس السيسي، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية العاصمة تماما لاستقبال الرئيس.

وأجرت القيادة التنفيذية بالمحافظة جولات ميدانية بمكان الزيارة لتفقد ما يجري تنفيذه من أعمال.

وأعدت الأجهزة الأمنية خطتها لتأمين الزيارة عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول لمنطقة الافتتاحات والتمسك بالحرم الآمن وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها، بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.

ومشطت إدارة المفرقعات محيط مقر الاحتفال بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط مقر الاستقبال.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في يوم الزيارة، ووضعت أجهزة الأمن كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن القاهرة وتم ربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن.

ونشرت أفراد وقوات في الشوارع القريبة من مقر الزيارة ونشر كاميرات مراقبة ودوريات ثابتة ومتحركة وعقد غرفة عمليات بمديرية أمن القاهرة والسويس وكذلك الاستعانة بضباط المفرقعات والكلاب البوليسية.

أُضيفت في: 26 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 19 جمادى أول 1440
منذ: 2 شهور, 30 أيام, 23 ساعات, 52 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109195
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟