الأمن الوطنى يضبط مهندس إنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات

الأمن الوطنى يضبط مهندس إنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات
محمد سليمان
2019-01-31 14:16:45

تمكن قطاع الأمن الوطنى، ومباحث الأموال العامة، من ضبط مهندس إنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدربية لتعليم قيادة الطائرات بمدينة نصر.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام "محمود ع. م"، مهندس ميكانيكا، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان؛ بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم "قيادة الطائرات" بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المعنية، والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعى لمنح دورات تدريبية في علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة أفريقية، ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة من الأكاديمية، تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة، وأنه يقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامى ستارًا لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخـــارج بقصد التعليم- خلافًا للحقيقة – مقابل مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تم ضبط المتهم بمقر الأكاديمية وعُثر بها على عقدى اتفاق منسوبين للأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية التي أنشأها المذكور هي المفوض والوكيل لها في جمهورية مصر العربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط "خلاف للحقيقة".

وعثر على 7 خطابات باللغة الأجنبية منسوبة للأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية موجهة لسفارة تلك الدولة بالقاهرة تفيد التحاق أشخاص محددين بدراسة قيادة الطائرات بالأكاديمية – على خلاف الحقيقة - "مزورة بالكامل"، وأكلاشيه باسم الأكاديمية المتواجدة بالدولة الأفريقية يستخدمه المتهم في تزوير الخطابات، و4 أكلاشيهات باللغة الأجنبية تحوى بصماتها اسم ولوجو الأكاديمية الوهمية التي أنشأها، و37 إيصال استلام نقدية تفيد استلام المتهم مبالغ مالية تتراوح بين 20 إلى 40 ألف دولار أمريكى بأسماء أشخاص مختلفة، و75 طلبا للالتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة.

كما عثر على مجموعة من صور مستندات خاصة براغبى الانضمام للدراسة بالأكاديمية "بطاقات رقم قومى – شهادات ميلاد- شهادات تخرج – صحيفة الحالة الجنائية – جوازات سفر"، وأمكن الاستدلال على عدد أربعة من المتقدمين للأكاديمية.

بمواجهة المتهم أقره بنشاطه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أُضيفت في: 31 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 24 جمادى أول 1440
منذ: 2 شهور, 17 أيام, 13 ساعات, 51 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109249
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟