خناقة خارج المستطيل الأخضر

خناقة خارج المستطيل الأخضر
2019-01-31 16:55:58

تصدر نادي الزمالك لجدول الدوري الممتاز أشعل الحرب النفسية خارج المستطيل الأخضر، التي بدأت بتصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عقب إحدى مباريات فريقه فهاجم لجنة الحكام ونادي الزمالك، ليرد عليه أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بالقلعة البيضاء بسخرية، ويطالبه بإدارة مبارايات فريقه.

الزمالك يتصدر الدوري برصيد 45 نقطة، متفوقًا على أقرب منافسيه بيراميدز صاحب النقاط التسع والثلاثين، بينما يحل الأهلي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، وحل المقاصة في المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

ويسعى مسئولو الأندية لضرب استقرار كل منهم من خلال التصريحات التي تستهدف نفسية اللاعبين والضغط عليهم في المباريات، التي بدأها سيد عبد الحفيظ، عندما وجه سؤالًا إلى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، بأن الحكم محمد البنا أدار كم مباراة لنادي الزمالك؟، وهو ما أغضب عبد الفتاح وأمير مرتضى، الذي سخر من عبد الحفيظ، ليؤكد أن نادي الزمالك ليس لديه أزمة في إدارة مدير الكرة بالأهلي مباريات الفريق بالدوري.

وشكك مسئولو النادي الأهلي في الحكام ، مطالبين بتعيين حكام أجانب لمباراتي الفريق أمام ناديي الزمالك وبيراميدز في بطولة الدوري الممتاز، على أن يكون الحكام من أوروبا، وأصحاب سيرة ذاتية قوية في البطولات القارية والعالمية.

ورد تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، على طلب الأهلي، مؤكدًا أنه مستعد لتحمل تكلفة استقدام حكام أجانب لمبارياته أمام الزمالك وبيراميدز على نفقته الشخصية.

وقدمت لجنة الحكام باتحاد الكرة، مذكرة رسمية ضد سيد عبد الحفيظ، إلى مجلس إدارة الجبلاية، مطالبة بمعاقبته بعد التصريحات التي أدلى بها عقب مباراة وادى دجلة التي انتهت بفوز الأحمر 2-1، وتحريضه ضد الحكام في تصريحاته وأنه يتهم الجبلاية ولجنة الحكام تحديدًا بمجاملة أطراف معينة وهو ما يشعل فتنة بين الأندية.

من جهته، أكد نادي بيراميدز أنه سيتبع الطرق الشرعية لحفظ حقوق الفريق باللجؤ إلى الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لشكوي اتحاد الكرة في حالة عدم إلتزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وإنهاء جميع مباريات الدور الأول لجميع الفرق في الدوري وكذلك الإعلان بشكل واضح عن جدول مباريات بطولة كأس مصر والذي لم يعلن عنه حتى الآن.

وقال النادي في بيان: إن قراره يأتي في إطار تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية حيث أنه من غير المعقول أن يخوض بيراميدز مباريات في الدور الثاني للدوري وحتى الآن لم تخض أندية أخرى مباريات في الدور الأول للمسابقة، مشددًا على أنه لن يترك حقه بضرورة إصدار الاتحاد جدول محدد معلوم الملامح أسوة بما يحدث في دوريات دول العالم إلا بعد وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات دور الستة عشر بكأس مصر واستكمل النادي في بيانه بالتأكيد.

لكن اتحاد الكرة عاد مجددا ليؤكد في بيان رسمي أنه يقدر الأندية المشاركة في مسابقاته فضلا عن وقوفه منها جميعا على مسافة واحدة، كما لا يخفى على أحد أن مسابقة الدوري الممتاز الحالية تمر بموسم استثنائي نظرا لتغير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذا الموسم.

وقال الاتحاد: إنه حريص على المشاركة الفعالة للأندية المصرية في البطولات العربية، وهو الأمر الذي عرضه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد على جميع الأندية المشاركة في الدوري قبل انطلاقه، واتفق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة، وسط جهد كبير من لجنة المسابقات ورئيسها الذي يحظى بثقة اتحاد كرة القدم ويتمسك بالعمل متطوعا رغم أعباء المسئولية.

أُضيفت في: 31 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 24 جمادى أول 1440
منذ: 6 شهور, 20 أيام, 6 ساعات, 52 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109281
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟