هالي «سحبان» بكفر الشيخ يشتكون من انتشار القمامة في ترعة القرية

هالي «سحبان» بكفر الشيخ يشتكون من انتشار القمامة في ترعة القرية
2019-02-02 14:35:27

اشتكى أهالي عزبة سحبان التابعة لمركز بيلا بكفر الشيخ، من انتشار القمامة بالترعة الرئيسية للعزبة وطالبوا بتغطية الترعية.

ويقول، سيد عبد الله، أحد الأهالي، إن الترعة تقع في منتصف القرية وخالية من المياه بسبب قيام وزارة الري بغلق المياه، وهو ما تسبب في إحداث ضرر بالزراعة، بالإضافة إلى عدم اهتمام الري بتنظيف الترعة وهو ما تسبب في انتشار الأوبئة.

وتابع، عبد الحي محمد: "نطالب وزارة الري بتغطية الترعة، نظرا لكونها السبب الرئيسي لانتشار الأمراض.. لكن الري لا تستجيب لنا بحجة أن الترعة لا تنطبق عليها مواصفات التغطية.. فما معنى ذلك؟ وهل تغطية الترعة أيضا يحتاج لمواصفات؟".

وأضاف، جلال خليل، أحد الأهالي أن الوحدة المحلية لا بد أن تتعاون مع الجمعيات الأهلية بالعزب لتوفير صناديق قمامة لأهالي، بدلا من لجوئهم للترعة للتخلص المخلفات، وتطهير الترعة. 

وأوضحت المهندسة سها صلاح، مدير هندسة ري بيلا، أن الأهالي هم من يقومون بإلقاء القمامة في الترعة لإجبار الوحدة المحلية على تغطيتها وهذا لن يحدث لأنه لا بد من وجود معايير معينة تخضع لها الموافقة على عملية التغطية، مثل أن تكون المنطقة بها صرف صحي وأن تخدم مصالح حكومية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها.

وأضافت أن الري تقوم بتطهير الترعة ٣ مرات في العام، وهذا هو الحد الأقصى للتطهير، وقالت: "لم يعد أمامنا سوى تحرير محاضر الأهالي الذين يقومون بإلقاء القمامة عن قصد"، وفيما يتعلق بخفض منسوب المياه بالترعة قالت: "ذلك يرجع لما يسمى بالسدة الشتوية والفلاحين يعلمون ذلك ولا دخل لنا كهندسة ري بها".

أُضيفت في: 2 فبراير (شباط) 2019 الموافق 26 جمادى أول 1440
منذ: 6 شهور, 19 أيام, 7 ساعات, 43 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109300
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
كيف الحريمكيف الحريم2019-08-21 16:59:27
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟