طرد المصري«أبو اليقظان» من هيئة تحرير الشام الإرهابية في سوريا

طرد المصري«أبو اليقظان» من هيئة تحرير الشام الإرهابية في سوريا
2019-02-02 16:25:13

طردت قيادة ما تسمى "هيئة تحرير الشام" الإرهابية في سوريا، أبو اليقظان المصري "محمد ناجي"، أحد أبرز قيادات حزب "النور" السلفي من الهيئة.

وأعلنت الهيئة استقالة أبو اليقظان من تحرير الشام، بالتزامن مع خطوات يسير فيها الفصيل لإدارة محافظة إدلب ونزع تهمة الإرهاب، عن هيئة تحرير الشام التي يقودها الإرهابي وزعيم تنظيم القاعدة في سوريا أبو محمد الجولاني، وسط غموض مصير القيادي السلفي المصري في سوريا. 

وبرر فصل السلفي المصري في هيئة تحرير الشام، بأنه خالف تعليمات الجماعة، وسط تقارير صحيفة تشير إلى أنه تم طرده من الهيئة في إطار سيطرتها على إدلب وإظهار الوجه المعتدل بما يتماشي مع الأوضاع الدولية.

وأكد الشرعي الفلسطيني في الهيئة، الزبير الغزي، استقالة "أبو اليقظان"، وقال عبر تطبيق "تلجرام"، اليوم، "جزى الله الشيخ أبا اليقظان المصري خيرًا، فما رأينا منه إلا علو الهمة والبذل في سبيل الله".

يعد محمد ناجي الشهير بـ"أبو اليقظان المصري"، أحد أبرز قيادات حزب "النور السلفي"، داخل سوريا التي انتقل إليها، عام 2013، واستقر بمدينة حلب السورية، ويطلق على نفسه "داعية إلى الله من أرض الشام"، وقد عمل شرعيًا ضمن صفوف حركة "أحرار الشام الإسلامية" لثلاث سنوات، ثم استقال منها سبتمبر 2016، وانضم إلى "فتح الشام" أو هيئة تحرير الشام لاحقا.

أُضيفت في: 2 فبراير (شباط) 2019 الموافق 26 جمادى أول 1440
منذ: 3 شهور, 23 أيام, 16 ساعات, 53 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109320
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟