«شقة ومعاش شهري 3700 جنيه».. حكاية مشرد يمارس التسول في أسوان

«شقة ومعاش شهري 3700 جنيه».. حكاية مشرد يمارس التسول في أسوان
2019-02-04 21:25:47

في إطار تحويل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لواقع فعلى من أجل ضمان مستوى معيشي كريم للأسر والأفراد الذين ليس لهم مأوى، كلف اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بسرعة التعامل مع هذه الحالات من خلال فريق التدخل السريع تحت إشراف اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ.

وفى نفس الوقت تتابع وترصد المحافظة هذه الحالات سواء المنشورة بوسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعى من خلال صفحتها الرسمية "جريدة شمس أسوان" على فيس بوك أو في الموقع الإلكترونى "شمس أسوان" بواسطة قسم نافذة المواطن، ومؤخرًا تلقت الصفحة رسالة من أحد المواطنين بوجود حالة أمام نادي التجديف بكورنيش النيل بمدينة أسوان لرجل مسن ويجلس على كرسى متحرك ويبيت يوميًا بداخل سور النادي، وبناءً على ذلك تم إبلاغ الأحمدى الوكيل مدير عام التضامن الاجتماعى.

ومن جانبه صرح الأحمدى الوكيل، أنه على الفور تم توجيه فريق التدخل السريع لموقع الحالة أمام نادي التجديف، لافتًا إلى أنه بالتعامل والحوار مع حالة الرجل المسن وهو أبو القاسم. م.ج 61 سنة يقيم بمنطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة ولديه شقه دور أرضى بإحدى العمارات، حيث إن لديه أسرة مكونة من 3 أولاد أكبرهم طالب بكلية الهندسة.

وأضاف الأحمدى الوكيل بأنه وسط دهشة أعضاء فريق التدخل السريع جاء على لسان أبو القاسم بقيامه بصرف معاش شهرى من الحكومة يصل إلى 3700 جنيه، ورغم ذلك فإنها يمارس مهنة التسول والتي يحصل من خلالها على دخل مادى يصل لأكثر من مستحقات معاشه الشهري.

وكشف مدير عام التضامن الاجتماعي أن أبو القاسم طالب فريق التدخل السريع بالإقامة في دار المسنين أو شقة دور أرضى وهو ما يتعارض مع اللوائح المنظمة لدار المسنين، كما أن لديه معاشا شهريا وشقة، وبالتالى هو غير مستحق لأن لديه كافة عوامل وأسباب المعيشة الكريمة بدلًا من ممارسة مهنة التسول.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2019 الموافق 28 جمادى أول 1440
منذ: 6 شهور, 17 أيام, 43 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109356
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
كيف الحريمكيف الحريم2019-08-21 16:59:27
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟