الأمن العام يضبط مالك منزل المقبرة الأثرية الهارب بجوار أهرامات الجيزة

الأمن العام يضبط مالك منزل المقبرة الأثرية الهارب بجوار أهرامات الجيزة
2019-02-04 21:10:15

تمكن قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط "محمد.ع.أ" وشهرته " هانى.أ" 48 سنة، عامل ببازار عطور بطابا ومقيم دائرة قسم الأهرام، بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة قيام "هانى.أ.ب" 37 سنة، مقيم نزلة السمان – الهرم – الجيزة، بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام (بمديرية أمن الجيزة) وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى– الأمن العام) باستهداف مسكن المأذون بتفتيشه.

وبتفتيش المسكن تبين عدم تواجد المتحرى عنه، وعُثر بداخل المسكن على حفرتين وذلك على النحو التالى:

الأولى: بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 1.5م يصل لممر مُستعرض طوله 1.5م تقريبًا يؤدى لغرفة منحوتة في الصخر بمساحة 2م×2.5م تقريبًا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت في الصخر غير مكتمل.

الثانية: على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 4م تقريبًا يؤدي لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه 6 تماثيل جدارية منحوتة في الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود إناء فخارى بحالة سيئة مُهشم الفوهة وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارتي البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وأمن جنوب سيناء عن ضبطه بمحل عمله بطابا.
 

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2019 الموافق 28 جمادى أول 1440
منذ: 2 شهور, 16 أيام, 7 ساعات, 12 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109364
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟