ترامب: ضربت سوريا بـ 59 صاروخ توماهوك

ترامب: ضربت سوريا بـ 59 صاروخ توماهوك
2019-02-04 22:44:42

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إنه ضرب سوريا بـ 95 صاروخ توماهوك، موضحا أنه اخترق الخط الأحمر عندما هاجم النظام السوري.

وأكد ترامب خلال لقاء له على شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، إن سحب كامل قواته من سوريا يختلف عن خروج الجيش الأمريكي من العراق، موضحا أن الرئيس السابق باراك أوباما عندما انسحب من العراق كانت الولايات المتحدة قد تمكنت من العراق، وفرضت سيطرتها عليها أما سوريا فلا.

وأوضح أن أوباما لم يرد أن يخترق الخط الأحمر وأظهر ضعفا كبيرا بعدم تدخله بسوريا رغم تهديده بضربها عام 2013، إذا شن النظام السوري هجوما كيميائيا على المدنيين، مشيرا إلى أنه اخترق ذلك الخط عندما ضرب سوريا بـ59 صاروخا من نوع توماهوك.

وأوضح أن التدخل في العراق والتواجد بها كان خطأ؛ لذا كان يجب الخروج منها، مؤكدا أن أكبر الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة كانت التدخل في الشرق الأوسط.

وبعد ما يزيد عن 4 سنوات من التواجد العسكري الأمريكى على الأراضى السورية، دون موافقة أو طلب من دمشق، أعلنت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية عن سحب قواتها من كامل الأراضي السورية في ديسمبر الماضي، وهو ما أثار انتقاد العديد من المسئولين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2019 الموافق 28 جمادى أول 1440
منذ: 6 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 58 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109368
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟