رسائل السيسي لوزير خارجية بوروندي

رسائل السيسي لوزير خارجية بوروندي
2019-02-04 22:50:16

رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزير خارجية بوروندي وطلب نقل تحياته إلى الرئيس "بيير نكرونزيزا"، معربًا عن اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، بما في ذلك مواصلة نقل الخبرات وبناء القدرات البوروندية من خلال الدورات والمنح التي تقدمها مصر وتسهم في بناء الكوادر البوروندية، فضلًا عن دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي، في ضوء ما تتمتع به مصر من خبرة كبيرة في هذه القطاعات، وحرصها على نقل تلك الخبرة لأشقائها في دول حوض النيل.

وزير خارجية بوروندي
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، "ايزيكيال نيبيجيرا" وزير خارجية بوروندي، وذلك بحضور السفير "موسى سليماني" سفير بوروندي بالقاهرة.

مياه النيل
وأكد الرئيس السيسي أهمية التنسيق الوثيق بين البلدين في الموضوعات ذات الصلة بملف مياه النيل، معربًا عن تقدير مصر لموقف بوروندي الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطاري لدول حوض النيل، ومؤكدًا تطلع مصر لمواصلة التعاون مع بوروندي في هذا الملف بما يُحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة لكافة دول حوض النيل.

التعاون السياسي والاقتصادي
ونقل وزير خارجية بوروندي تحيات رئيس بوروندي إلى الرئيس، مشيدًا بمستويات التعاون السياسي والاقتصادي المتميزة بين البلدين، وحرص بوروندي على الارتقاء بهذا التعاون في مختلف المجالات. 

الوكالة المصرية
وشدد وزير الخارجية البوروندي على تقدير بلاده لمواقف مصر ومساندتها لبوروندي في المحافل الدولية، وكذا لجهود التنمية فيها لا سيما من خلال ما تقدمه من دعم فني وبناء للكوادر والقدرات الأفريقية عبر الخبراء المصريين الذين يتم إيفادهم للدول الأفريقية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلًا عن دور الشركات المصرية في المساهمة في تنمية بوروندي. 

الدور الريادي لمصر
وأشاد وزير الخارجية البوروندي بالدور الريادي لمصر على مستوى القارة الأفريقية، معربًا عن ثقة بلاده في أن رئاسة مصر المقبلة للاتحاد الأفريقي ستحقق المزيد من التقدم للقارة والتكامل الأفريقي، ومعبرًا في هذا الإطار عن تقدير بلاده العميق لمصر وللرئيس على الالتزام بالعمل الدؤوب على تحقيق كل ما يصب في صالح القارة وازدهارها وتقدمها.

تطورات الأوضاع في أفريقيا
وتناول اللقاء أيضًا تطورات الأوضاع في أفريقيا وما تواجهه من تحديات، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2019 الموافق 28 جمادى أول 1440
منذ: 10 شهور, 8 أيام, 11 ساعات, 24 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109372
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟