دعاء النجار: ترشحت لعضوية مجلس الصحفيين أملا أن أكون رقم ١٠ بين نقابيات بارزات

دعاء النجار: ترشحت لعضوية مجلس الصحفيين أملا أن أكون رقم ١٠ بين نقابيات بارزات
2019-02-10 14:25:02

تقدمت اليوم الأحد دعاء النجار، مسئولة الملف الصحفي بجريدة الجمهورية بأوراق ترشحها لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، في الانتخابات المقرر لها أول مارس المقبل. 

قالت "دعاء النجار" إنها قررت الترشح لانتخابات النقابة هذه الدورة من أجل خدمة زملائها الصحفيين وكسب ثقتهم، وليس من أجل الشهرة أو تقلد منصب. 

وأضافت أن مشاركة المرأة لم تكن جديدة على العمل النقابى، بل إن تاريخ نقابة الصحفيين يذكر في أهم صفحاته أن هناك 9 صحفيات نجحن في الوصول لعضوية مجلس النقابة بالانتخاب، كما شاركت المرأة في تأسيس نقابة الصحفيين، وكانت ٣ صحفيات ضمن المائة المؤسسين للنقابة، والآن الصحفيات أصبح عددهن كبيرا ومؤثرا داخل النقابة.

وأوضحت أنها بصدد الانتهاء من برنامجها الانتخابى والذي يغلب عليه الطابع الخدمى في المقام الأول، مؤكدة أن العمل على تحسين الأوضاع المالية والاقتصادية للصحفيين، وتعديل قانون النقابة الحالى ليتواكب مع ما طرأ على المهنة من مستجدات، وتقديم خدمة طبية متميزة لأعضاء النقابة وأسرهم أهم ملامح برنامجها الانتخابى. 

وأشارت إلى أنها تأمل في أن تكون العضوة رقم 10 التي تصل لعضوية مجلس النقابة، مؤكدة أنها ليست حديثة العهد بالعمل النقابي، بل تعيش هموم ومشكلات الصحفيين وما تمر به المهنة، من خلال عملها كمسئول الملف الصحفى بجريدة الجمهورية، خاصة أن بدايتها الصحفية كانت بقسم بريد القراء بالجريدة المعروف عنه أنه من الأقسام الخدمية.

وأكدت أن مثلها الأعلى في العمل النقابى الكاتبة الصحفية الكبيرة "أمينة السعيد"؛ لكونها أول صحفية تتقلد منصب رئيس تحرير وأول وكيل لنقابة الصحفيين عام 1959 والتي رشحت نفسها لمنصب نقيب الصحفيين ولم يحالفها الحظ، لكن مارست مهام المنصب بعد استقالة صلاح سالم نقيب الصحفيين آنذاك.

يذكر أن "دعاء النجار" رئيسة قسم بجريدة الجمهورية والمسئولة عن الملف الصحفى بالجريدة، حيث تغطي أخبار نقابة الصحفيين والهيئة العامة للاستعلامات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، واتحاد الصحفيين العرب، كما أنها خاضت انتخابات النقابة الدورة السابقة وحصلت على 460 صوتًا.

أُضيفت في: 10 فبراير (شباط) 2019 الموافق 4 جمادى آخر 1440
منذ: 2 شهور, 11 أيام, 23 ساعات, 38 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109523
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟