أنيسة حسونة تتقدم بطلب مناقشة في البرلمان عن خطة استغلال مناجم الذهب

أنيسة حسونة تتقدم بطلب مناقشة في البرلمان عن خطة استغلال مناجم الذهب
2019-02-10 14:30:06

تقدمت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري البترول والاستثمار، وذلك بشأن إستراتيجية الحكومة لاستغلال مناجم الذهب.

وأكدت النائبة، أن هناك دراسات تشير إلى وجود ما يقرب من 270 موقعًا يمكن استكشافها لاستخراج الذهب منها، وذلك في الصحراء الشرقية وبعض المناطق الأخرى في مصر.

ولفتت حسونة، إلى أن المؤشرات الجيولوجية تؤكد أن مصر لم تخرج سوى 5% من حجم الثروات الطبيعية التي تمتلكها في جوف الأرض، وتعد الصحراء الشرقية هي المنطقة الرئيسية لاستخراج الذهب في مصر، وتتمثل في جبل السكرى ومنطقة حمش ووادى العلاقي.

وأوضحت أن المنطقة من سفاجا وحتى مرسى علم تحوي من المناجم، فالأمر لا يتوقف على منجم السكري فقط فيما يخص الذهب، بل إن 26 منجما من 270 موجودين في البحر الأحمر.

ونوهت بأن هناك تقديرات بأن ما يمكن أن تنتجه مصر سنويا من المناجم المتوقفة، يصل إلى مليارات الجنيهات، ولكن تجاهل الاستغلال يضيع على الدولة مليارات نتيجة عدم الاستثمار في ما يزيد عن مائة منجم ذهب في مصر.

وأكدت حسونة، أن استغلال هذه المناجم، يضع مصر على الخريطة العالمية للتعدين، وتكون هي قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر، من خلال جذب الاستثمارات والشركات الأجنبية، مما يعظم من القيمة المضافة وزيادة احتياطي الذهب بالبنك المركزى المصرى.

أُضيفت في: 10 فبراير (شباط) 2019 الموافق 4 جمادى آخر 1440
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 4 ساعات, 5 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109524
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟