خطة النواب لمواجهة نقص أدوية الأورام

خطة النواب لمواجهة نقص أدوية الأورام
2019-02-14 19:45:19

لم تنته أزمة الدواء بعد، من حين لآخر تظهر في المستشفيات، على اختلاف المحافظات، والأزمة ليست فقط في ارتفاع سعره الذي يزيد حينا بعد الآخر لكن الأزمة في عدم تواجده أيضا وخاصة الأدوية المهمة التي يتعلق بها حياة المريض.

أدوية الأورام
يؤكد النائب الوفدي حسنى حافظ، أنه تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزيرة الصحة، بشأن عدم توافر الأدوية اللازمة والخاصة بمرضى قسم الأورام بمستشفى القبارى بالإسكندرية.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة انتهاء المستشفيات من قوائم الانتظار ووجه حملات طبية موسعة في المحافظات للكشف المجانى على المواطنين واكتشاف فيروس سى "100 مليون صحة" وعلى الجهات المعنية الالتزام وتوفير العناية الطبية والأدوية للمرضى بشكل عاجل. 

وأضاف النائب، أن نقص أدوية الأورام أدى إلى تعريض حياتهم للخطر ويؤثر عليهم بالسلب.

حل جذرى
ومن جانبه قال مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إن أزمة الدواء كبيرة وتحتاج إلى حل جذرى لافتا إلى أن هناك بعض الأدوية ليست متواجدة، وتسعيرة الدواء غير مناسبة ولا يوجد اهتمام بها. 

تسعيرة الدواء
وأضاف، أن هناك أدوية لا تنتجها الشركات من الأساس، نظرا للتكلفة العالية وهناك أدوية أخرى، تحقق ربحا كبيرا لذلك تنتجها الشركات دائمًا موضحا أن بعض الأدوية لا تأتى بالتكلفة، ولا بد من إعادة النظر في تسعيرة الدواء وخاصة منتجات قطاع الأعمال. 

وتابع: لا بد من تشكيل لجنة لتسعير الدواء، وإيجاد نظام التسعير مع النظام العالمى.

أُضيفت في: 14 فبراير (شباط) 2019 الموافق 8 جمادى آخر 1440
منذ: 1 شهر, 6 أيام, 9 ساعات, 55 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109630
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟