الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها

الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها
2019-02-17 11:30:13

تعد مدينة مرسى مطروح إحدى المدن التي تتميز بشواطئها الساحرة الجميلة ومصيفها المتميز وهدوء أجوائها الجذاب.. إلا أنها تعاني من قلة الحدائق والمنتزهات كنوع من المتنفس للأهالي صيفا وشتاءً. 

وعقب تولي محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي، مهام عمله أولى اهتمامًا كبيرا بالحدائق والمنتزهات، حيث المرور على الحدائق وإصدار عدد من القرارات بتطويرها وإعادة تطويرها من أجل أن تكون متنفسا للأهالي، وترصد "فيتو" أبرز الإجراءات التي اتخذتها محافظة مطروح للعمل على إعادة فتح الحدائق بالمدينة. 

حديقة كليوباترا
أصدر محافظ مطروح خلال جولة في شوارع المدينة، قرارا بسرعة تطوير ورفع كفاءة حديقة كليوباترا لتكون متنفسا ترفيهيا ورياضيا لأهالي مطروح، مع إعداد الرسومات الفنية والهندسية اللازمة، وسرعة تنظيفها، موجها بتكثيف كافة الأعمال للإسراع في الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير وإقامة الملعب الخماسى وقاعة المناسبات بالشكل الجمالى والحضارى اللائق بأهالي وزائرى المحافظة. 

رفع كفاءة 
كما تفقد المحافظ أعمال التطوير بحديقة العوام بعد قراره بالاستفادة من الأصول الثابتة وترميمها ورفع كفاءتها تمهيدا لافتتاحها كمتنفس للأهالي، موجها بضرورة واستكمال الإنشاءات وإقامة مقاعد حضارية لزوارها، وكذلك أعمال التشجير والدهانات فضلا عن إقامة منطقة ألعاب أطفال وإقامة كافتيريا بها. 

كما وجه بضرورة رفع كفاءة واستكمال الدهانات والانشاءات بحديقة راضي ثالث حديقة مغلقة في مدينة مرسي مطروح، والعمل على إقامة كافيتيريا بها لتخدم أهالي المحافظة.

وقال محافظ مطروح أن ملف الحدائق يعد من الأصول غير المستغلة من سنوات ويتم إعادة تطويرها كمتنفس ترفيهي وحضاري لأهالي مطروح وزائريها بما يتناسب مع المدينة كمحافظة سياحية، وذلك ضمن خطة المحافظة لإعادة استغلال عدد من الأصول بالمحافظة مما يعود بالنفع على أهالي المحافظة.

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2019 الموافق 11 جمادى آخر 1440
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 8 ساعات, 51 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109721
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟