شعبة المخابز: السماح للأفران ببيع الرغيف الحر بـ60 قرشا.. أبريل المقبل

شعبة المخابز: السماح للأفران ببيع الرغيف الحر بـ60 قرشا.. أبريل المقبل
2019-02-17 16:50:27

أكد رئيس الشعبة العامة للمخابز عبدالله غراب، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، يدرس مقترحا تقدم به يتيح للمخابز البلدية إنتاج وبيع الخبز الحر بسعر 60 قرشا للمواطنين غير الحاملين لبطاقات التموين أو الحاملين لها ويريدون شراء خبز إضافي عن حصتهم اليومية، بجانب إنتاج الخبز المدعم لمن لديهم بطاقات تموينية والذين يحصلون على الرغيف المدعم بـ 5 قروش فقط.

وأضاف لـ "فيتو" أن هناك مؤشرات تشير إلى أنه يمكن تطبيق المنظومة الجديدة في أبريل المقبل، بعد موافقة وزير التموين على الاقتراح المقدم.

وأكد أن الدولة توجه أغلب الدعم لرغيف الخبز، وهو الرغيف الذي يتم صرفه للمواطن الذي لديه بطاقة خبز أو بطاقة تموينية، ويقوم صاحب المخبز بتحصيل فرق الدعم من الوزارة، حيث توفر الدولة الخبز المدعم في منظومة الخبز بسعر 5 قروش للرغيف، رغم أن التكلفة الحقيقية لإنتاج الخبز 55 قرشا للرغيف وتتحمل الدولة منها 50 قرشا، وذلك لحاملى البطاقات التموينية، خاصة محدودى الدخل والفئات الأولى للرعاية، ويتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

وأشار إلى أن المخابز تحصل على طن الدقيق بسعر 4700 جنيه، إلا أن هذا السعر قابل للزيادة بعد تطبيق المنظومة الجديدة للخبز.

وأوضح أنه جار الاتفاق على سعر الرغيف الحر لبيعه في المخابز البلدية بعد موافقة وزير التموين على الاقتراح، وهو بشكل مبدئي 60 قرشا قد يرتفع أو ينخفض وفقا لسعر طن الدقيق.

وأكد أن هذا الاقتراح سيتيح توفير خبز بمواصفات قياسية تحددها وزارة التموين ليكون ما بين 100 جرام – 110 جرامات، في المخابز البلدية.

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2019 الموافق 11 جمادى آخر 1440
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 3 ساعات, 26 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109753
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟