استعدادات «الأوقاف» لشهر رمضان

استعدادات «الأوقاف» لشهر رمضان
2019-03-30 17:37:23

تستعد وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان الكريم هذا العام، بعدد من الأنشطة والبرامج الدعوية والثقافية، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والإنسانية التي تقدمها الوزارة للأسر الأولى بالرعاية في إطار واجبها الدعوي.

وأعلنت الأوقاف انتهاء الاستعدادات الخاصة لإقامة ملتقى الفكر الإسلامي الرمضاني السنوي، والذي ينطلق في الثالث من رمضان بساحة مسجد الإمام الحسين عقب صلاة التراويح يوميا، إلى جانب توزيع صكوك الأضاحي على الأسر الفقيرة في محافظات الجمهورية، وتجهيز شنطة رمضان بالتعاون مع وزارة التموين.

٥٠٠ طن
من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة قررت توفير 500 طن سلع غذائية من حساب البر من الموارد الذاتية للأوقاف ، من خلال بروتوكول يتم توقيعه مع وزارة التموين، بالإضافة إلى تجهيز 1000 ملتقى رمضاني يوميًا، واستهداف 1000 طن بـ100 مليون جنيه من صكوك الأضاحي.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم توزيع هذه السلع على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف أنحاء الجمهورية قبيل شهر رمضان المبارك، في ضوء استعدادات الوزارة للشهر الكريم اجتماعيا ودعويا من خلال الملتقيات الفكرية والإعداد المبكر للدروس الدينية والثقافية وتنظيم الاعتكاف والإعداد لصلاة عيد الفطر بتحديد المساجد والساحات والخطباء المعتمدين، ومعرض الكتاب الدائم بساحة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة ومسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين وملتقى الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.


٣٠٠ واعظة
وفي سياق متصل أوضح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بديوان عام وزارة الأوقاف، أنه تم تخصيص 300 واعظة خلال شهر رمضان ، وسيكون لكل واحدة مسجد أو اثنتين تؤدي فيها الدروس الدينية لتغطية جميع احتياجات الناس خلال الشهر الكريم، ومنع الطريق على التيارات المتشددة.

وأشار إلى أن مهام الواعظات تقوم على التواجد في المساجد الكبرى، والتركيز على دروس العلم خلال نهار رمضان قبل وبعد الظهر، والتواجد في مصلى السيدات في صلاة التراويح لإلقاء خاطرة أو درس.

وعن استعدادات ملتقى الفكر الإسلامي أوضح «طايع» أنه يتم اختيار أفضل العناصر في الملتقى بساحة مسجد الإمام الحسين، ويراعى فيها أن يكون هناك علماء من الشريعة والنفس والاجتماع وخبراء في الجانب الأمني لتقديم وجبة متنوعة طوال شهر رمضان، ومن المقرر أن يحضر أيضا كبار المفكرين والوزراء.

أُضيفت في: 30 مارس (آذار) 2019 الموافق 23 رجب 1440
منذ: 3 شهور, 16 أيام, 7 ساعات, 8 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109850
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟