اتهام باحث أمني شاب باختراق مايكروسوفت ونينتندو

اتهام باحث أمني شاب باختراق مايكروسوفت ونينتندو
2019-03-31 16:59:03

اعترف شاب يبلغ من العمر 24 سنة، يعمل كباحث أمني، باختراق مخدمات تابعة لكل من شركتي مايكروسوفت ونينتندو وسرقة معلومات سرية وحساسة.

وتم توجيه الاتهام رسميًا إلى الشاب Zammis Clark والمعروف بلقبي Slipstream أو Raylee.

وكشفت هيئة المحلفين أن المتهم استطاع الدخول إلى مخدمات مايكروسوفت في يوم 24 يناير 2017 باستخدام كلمة مرور واسم مستخدم داخلية، ومن بعدها قام برفع web shell للدخول عن بعد إلى شبكات ومخدمات مايكروسوفت بكل أريحية واستمر على هذا الحال لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وأضافت أنه لم يكتف بهذا، بل قام برفع عدة web shell سمحت له بالبحث في شبكات مايكروسوفت ورفع الملفات وحتى تنزيل الملفات من المخدمات عن بعد.

واستطاع المتهم تنزيل 43 ألف ملف بعدما استهدف مخدمات داخلية خاصة بنظام التشغيل ويندوز تحوي على نسخ سرية لم تطرح بعد من النظام، وتستخدم كنسخ تجريبية أولية لاختبارها من قبل المطورين.

وأجرى المتهم 7500 عملية بحث استهدف من خلالها أرقام إصدارات والبناء لنسخ ويندوز لم تطرح بعد وأيضًا أسماء رمزية ومنتجات أخرى لم تطرحها الشركة رسميًا.

وعبر غرفة دردشة في خدمة IRC، شارك المتهم مع الآخرين إمكانية الوصول لمخدمات مايكروسوفت ما سمح للأفراد بالوصول وسرقة معلومات سرية، ونتيجة هذا التسريب استطاع قراصنة من فرنسا، وألمانيا، والإمارات ودول أخرى الوصول إلى مخدمات مايكروسوفت.

وبتفتيش منزل المتهم وأجهزته تم العثور على الملفات المسروقة من قبل تحقيق مشترك ضم فريق أمني من مايكروسوفت ومكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة الأوروبية ووجهة الجريمة الرقمية.

أُضيفت في: 31 مارس (آذار) 2019 الموافق 24 رجب 1440
منذ: 1 شهر, 19 أيام, 5 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109900
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟